جوجل تطرح مزايا جديدة لرصد أسعار رحلات الطيران

أضافت شركة جوجل مجموعة من المزايا الجديدة لموقعها Google Flights وتطبيقها Google trips المخصصان للسفر والرحلات الجوية، لمساعدة المستخدمين على قضاء إجازات ممتعة مع توفير المال.

فعن طريق استخدام تقنيات تعلم الآلة والتحليل الإحصائى أصبح بإمكان جوجل تنبيهك إذا كانت الرحلات الجوية من موقعك إلى الوجهة المستهدفة متوفرة بأقل من الأسعار العادية.

وعندما تبحث عن السكن ستتضمن نتائج بحث جوجل إشعارا يخبرك حال وجود عطلة أو مؤتمر أو معرض تجارى يجعل من الصعب عليك العثور على غرفة غير محجوزة، وإذا كنت تريد الانتظار حتى تنخفض أسعار الفنادق قبل حجز إجازتك، تخطط جوجل لكشف النقاب عن ميزة جديدة على أجهزة الكمبيوتر العام المقبل تحمل اسم تتبع أسعار الفنادق، إذ سيمكنك الاشتراك فى هذه الميزة الجديدة فور توفرها، وستتلقى تنبيهات بالأسعار عبر البريد الإلكترونى.

وإذا كنت تبحث عن أحدث العروض فأضافت جوجل بتطبيقها المخصص للرحلات ميزة الخصومات الجديدة التى تسمح لك للوصول على الفور لعروض تذاكر الطائرة والجولات والسكن.

وقبل عطلة مارتن لوثر كينج التى يتم الاحتفال بها من 12 يناير حتى 15يناير، كشفت جوجل عن أهم خمس وجهات محلية وخارجية، إذ تأتى البيانات من عدد عمليات البحث عبر محرك البحث، إذ جاءت ولاية فلوريدا فى المقدمة، ثم أورلاندو، وفى الخارج، وكانت كانكون المكسيك هى المكان الأكثر بحثا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.