جوجل تدعم نظام التشغيل الجديد “فوشيا” بمزايا جديدة

كشف “Chris Lattner” المسئول عن إنشاء وتطوير لغة برمجة Swift، فى تغريدة له على حسابه الشخصى على تويتر، أن المطورين فى شركة جوجل يعملون حاليا على دعم  لغة برمجة Swift فى عدد من مشاريعهم المختلفة فى الوقت الراهن.

ووفقا لما نشره موقع The Verge الأمريكى، فعلق أحد مهندسى جوجل على تغريدة Chris، قائلا إن فريق عمله يقوم حاليا بإضافة دعم سويفت لنظام تشغيل جوجل الجديد المعروف باسم Fuchsia OS، إلا أنه ليس من المنتظر أن يصل إلى الأسواق قريبا كنظام تشغيل جاهز.

ومن المنتظر أن يكون نظام Fuchsia OS  قادر على تشغيل التطبيقات المكتوبة بلغة Swift التى تعتبر فى الأساس لغة معتمدة من قبل شركة أبل فى تطوير تطبيقات نظام iOS، وهو ما يعنى فى النهاية أن نظام Fuchsia قد يسمح بتشغيل تطبيقات أبل، مع دعمه لتشغيل تطبيقات أندرويد فى نفس الوقت بكل سهولة.

وكشفت  أبل خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين WWDC 2014 عن اللغة البرمجية “Swift”، وهى لغة برمجة خاصة بتطبيقات ايفون و OSX،  لتعويض لغة البرمجة السابقة الخاصة بأبل وهى Objective-C، إذ تتميز لغة  Swift بدعمها للكثير من إطارات العمل الخاصة بشركة آبل و التى تسهل على المطورين تصميم و برمجة تطبيقاتهم سواء iOS أو OSX .