ثلاث منظمات دولية تختتم فعاليات اجتماع للحوار حول الطاقة في فيينا

اختتم في مقر الأمانة العامة لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) في فيينا مساء امس الخميس الاجتماع الفني الثالث رفيع المستوى للحوار حول الطاقة بين (أوبك) والوكالة الدولية للطاقة والمنتدى الدولي للطاقة.
وترأس هذا الاجتماع الذي استمر ليوم واحد كل من الامين العام لمنظمة (أوبك) محمد باركيندو والامين العام لمنتدى الطاقة الدولي سون شيان ورئيس قسم صناعة النفط والاسواق في الوكالة الدولية للطاقة نيل اتكينسون.
ووفقا ل”كونا” ذكرت الدائرة الاعلامية لمنظمة (اوبك) ان هذا الاجتماع الفني يندرج في اطار برنامج العمل الثلاثي الذي صادق عليه وزراء الطاقة في المنتدى ال12 الذي عقد في مارس 2010 في مدينة (كانكون) المكسيكية وتطور بفضل ورش العمل المشتركة الست التي عقدت على مدار سنوات.
ونقل البيان عن الامين العام لمنظمة (اوبك) ترحيبه بهذا الحوار حول قضايا الطاقة بين المنظمات الثلاث.
واعتبر المنظمات الثلاث “مثالا حيا لما يمكن أن تحققه اسواق النفط العالمية من فوائد بفضل الحوار بين المنتجين و المستهلكين”.
وقال ان الحوار والتعاون بين المعنيين بالصناعة النفطية آخذ في الارتفاع الى مستويات غير مسبوقة كما يتضح جليا في إعلان التعاون التاريخي لكبح معدلات الانتاج الذي تم تنفيذه منذ بداية عام 2017″.
وأوضح وفقا للبيان ان “روح الانفتاح هذه واستعداد جميع الاطراف لتبادل وجهات النظر والمعرفة شكل عاملا داعما رئيسيا لاستقرار السوق النفطية العالمية وهو ما لمسناه مؤخرا”.