توقيع اتفاقية مصرية أمريكية لدعم قطاع البتروكيماويات

وقع مدير وكالة التجارة والتنمية بالوكالة الأمريكية للتنمية توماس رهاردي، اتفاقية مع عمر حمزة، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لإحدى شركات إدارة المشاريع صباح اليوم.
ومن المقرر أن تدعم هذه الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم دراسة جدوى لتطوير مشروع مجمع متكامل للبتروكيماويات، وذلك للمساعدة في الاستفادة من موارد الغاز الطبيعي الوافرة في مصر لدعم اقتصاد البلاد المتنامي.
وقال توماس ر هاردي في تصريحات صحفية له اليوم إن إحدى شركات الولايات المتحدة، الرائدة في مجالات الهندسة والمشتريات والإنشاءات والصيانة في العالم، ستقوم بإجراء دراسة الجدوى.
وأضاف “يسر الوكالة الأمريكية للتنمية والتجارة المشاركة في دعم قطاع البتروكيماويات في مصر، ومتحمس لرؤية فرص العمل الجديدة وفرص العمل التي تم إنشاؤها كنتيجة مباشرة لمشاركتنا في هذا المشروع التنموي الهام”.
وتابع: “أنا أقدر الفرصة لزيارة مصر والالتقاء مع شركاء القطاعين العام والخاص لمناقشة التعاون المستمر والمستقبلي، وهذه الاتفاقية الهامة ورسالة التجارة الأمريكية القوية في مصر هي أمثلة ملموسة على العمل التعاوني الذي تسعى إليه الولايات المتحدة ومصر لتعميق وتقوية شراكتنا التجارية والتطويرية الطويلة الأمد”.