توقف مبيعات ألعاب Activision Blizzard و Epic مؤقتًا فى روسيا

انضم كل من Activision Blizzard و Epic Games إلى قائمة متزايدة من الناشرين الذين أوقفوا مبيعات ألعابهم في روسيا بسبب غزو البلاد المستمر لأوكرانيا، وفى خطاب الموظف قال دانييل أليجرى رئيس Activision ومديرها التشغيلى، إن الشركة ستتوقف مؤقتًا عن بيع ألعابها للمستهلكين الروس كما ستتوقف مؤقتًا عن تقديم معاملات دقيقة داخل اللعبة لهؤلاء العملاء أنفسهم، وفقا لتقرير engadged.

وبعد يوم واحد من إعلان Activision قالت Epic Games إنها أيضًا ستوقف المعاملات داخل الدولة، وقالت الشركة: “توقف Epic التجارة مع روسيا فى ألعابنا ردًا على غزوها لأوكرانيا، ونحن لا نحظر الوصول لنفس السبب الذي يجعل أدوات الاتصال الأخرى تظل على الإنترنت ويجب على العالم الحر أن يبقى جميع خطوط الحوار مفتوحة.

ومن غير الواضح ما إذا كان قرار Epic يتضمن عناوينها الخاصة وأي معاملات دقيقة داخل اللعبة التى تقدمها فى Fortnite ، علاوة على ذلك لم تذكر Activision ولا Epic على وجه الخصوص بيلاروسيا في إعلاناتهما الخاصة.

وفى وقف المبيعات إلى روسيا، تنضم Activision وEpic إلى شركات مثل مايكروسوفت والفنون الإلكترونية وقرص مضغوط Projekt الأحمر، وروسيا ليست سوقًا صغيرًا أيضًا، ووفقًا لتقدير عام 2021 سجلت عائدات صناعية تقارب 2.7 مليار دولار في ذلك العام وكانت بذلك ثامن أكبر سوق لألعاب الفيديو.