توقعات بصعود النفط الى 80دولار خلال الصيف متأثرا بالعوامل الجيوسياسية

توقع البنك الكندي ارتفاع اسعار النفط الى 80دولار خلال الصيف متأثرا بالعوامل الجيوسياسية وذكر محللو البنك أن مراجعة توقعات أسعار النفط جاءت نظرا لمجموعة من ظروف السوق منها التخفيضات الحادة في إمدادات “أوبك” والطلب القوي والمخاطر الجيوسياسية.

فيما توقع محللون في بنك الاستثمار العالمي “آر.بي.سي كابيتال ماركتس” في مذكرة للعملاء، أن “تبلغ أسعار خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في المتوسط 75 دولارا للبرميل و67 دولارا للبرميل على الترتيب على مدى الفترة المتبقية من العام الجاري، مقارنة بتقديرات سابقة عند 69.50 دولار للبرميل، لكن المخاطر تميل أكثر إلى الجانب الصعودي”.

ووفقا للاقتصادية ارتفعت أسعار النفط أمس مدعومة بفعل تخفيضات الإمدادات الجارية التي تقودها منظمة أوبك والعقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على صادرات النفط من إيران وفنزويلا.
وبحسب “رويترز”، بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 71.53 دولار للبرميل، مرتفعة 69 سنتا أو 0.95 في المائة مقارنة بسعر الإغلاق السابق.
وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 64.17 دولار للبرميل مرتفعة 60 سنتا أو0.93 في المائة مقارنة بسعر التسوية السابقة.