“تنمية نفط عُمان” توقع مذكرتي تعاون لإيجاد وظائف للكوادر الطبية العمانية

وقعت شركة تنمية نفط عُمان مذكرتي تعاون مع شركتين متعاقدتين لتوظيف أكثر من 55 عُمانيًّا بوظيفة ممرضين مؤهلين في مواقع أجهزة الحفر.

وبموجب شروط مذكرتي التعاون هاتين، ستدرب الشركة المواطنين الذين سيحصلون على عمل بعدها مع شركة أبراج لخدمات الطاقة وشركة “كي سي أي ديوتج” عند إكمالهم البرنامج التدريبي بنجاح.

وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود شركة تنمية نفط عُمان لتعمين جميع الكوادر الطبية العاملة في أجهزة الحفر في جميع أرجاء مناطق عملياتها.

وقع مذكرتي التعاون المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عُمان، والمهندس عبد الله الهادي الرئيس التنفيذي لشركة أبراج لخدمات الطاقة، وديفيد تروست المدير المحلي لشركة “كي سي أي ديوتج”.

وقال المهندس عبد الأمير العجمي: إن الشركة تحث الشركات المتعاقد معها على تحديد وظائف مُجدية ومُجزية للعمانيين عبر مجموعة واسعة من أنشطة الشركة وسيتحمل الموظفون خلال هذا البرنامج الجديد هذه المسؤولية لتقديم الرعاية الطبية لهم في الحقول.

وأضاف أن المتدربين سيخضعون للتدريب التعريفي بشركة تنمية نفط عُمان لمدة شهرين إلى 5 أشهر مما يُكسبهم المعرفة والخبرة المطلوبة للاضطلاع بأدوارهم، ومن ثم سيتوظف 40 منهم لدى شركة أبراج لخدمات الطاقة و18 آخرين لدى شركة “كي سي أي ديوتج” في مواقع أجهزة الحفر لهاتين الشركتين.

وأكد أن الشركة تعمل على توسيع آفاق إيجاد فرص العمل لدى شركة تنمية نفط عُمان من خلال تأهيل العمانيين لتلبية متطلبات القوى العاملة الثابتة والمتقلبة اللازمة للوفاء بمتطلبات السوق المختلفة في قطاع الطاقة.

من جانبه قال المهندس عبد الله الهادي الرئيس التنفيذي لشركة أبراج لخدمات الطاقة: إن هذه المبادرة ستسهم في زيادة نسبة التعمين لدى الشركة التي تبلغ حاليًّا 92 بالمائة، مضيفًا أن البرنامج التدريبي ينسجم مع رؤية الشركة تجاه التزامها بتطبيق أهداف القيمة المحلية المضافة التي تشمل إيجاد الفرص الوظيفية للعمانيين.

من جهته أوضح ديفيد تروست المدير المحلي لشركة “كي سي أي ديوتج” أن الشركة ستلتزم عبر توقيع هذه المذكرة بتوظيف وتدريب 18 موظفًا عمانيًّا في المجال الطبي لدعم أجهزة الشركة للحفر في الحقول.

يذكر أن شركة تنمية نفط عُمان قد وقّعت سابقا اتفاقيتين لبرنامج التدريب على رأس العمل في مجال الصحة والسلامة والبيئة بغية توفير 50 فرصة عمل للخريجين في شركة الصناعات العربية للمشاريع وشركة الخدمات الفنية الخاصة بالتعاون مع وزارة العمل.
https://www.omandaily.om/الاقتصادية/na/تنمية-نفط-عمان-توقع-مذكرتي-تعاون-لإيجاد-وظائف-للكوادر-الطبية-العمانية