تكنولوجيا المدن الذكية فرس رهان هواوي للعالمين الرقمي والمادي

تستعرض شركة هواوي مع شركائها الدوليين بعرض حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المشتركة لربط العالمين الرقمي والمادي عبر إدارة المدن والخدمات العامة.

وباستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجديدة بما في ذلك الحوسبة السحابيةCloud Computing والبيانات الكبيرةBig Data وإنترنت الأشياء IOT والذكاء الاصطناعي (AI)، فإن هذه الحلول تقود التنسيق الموحد والتعاون بين القطاعات والتحليل الذكي للإدارة الفعالة لخدمات المدن الذكية.

كما عرض هواوي مركز التشغيل الذكي (IOC) في جناحها، وهو الحل الذي يعمل بمثابة “العقل” للمدينة الذكية، ويربط العالمين الرقمي والمادي لأول مرة في مصر. وتشمل البنية التحتية الأساسية لمركز التشغيل الذكي (IOC) مراكز بيانات سحابية موزعة وشبكات مدن واسعة الانتشار تجمع معلومات المدينة وتدمجها وتشاركها، مما يتيح رؤية المدينة في الوقت الحقيقي.

ويستخدم مركز التشغيل الذكي (IOC) منصة الاتصالات المتكاملة (ICP) التي تُمكن التعاون الذكي عبر وظائف المدينة والتوزيع الطارئ لجميع الخدمات، ومن خلال استخدام البيانات الكبيرة والتعلم الآلي وتقنيات الذكاء الاصطناعى، يقدم مركز التشغيل الذكي (IOC) رؤى قيمة لتسهيل تخطيط المدن وإدارة الخدمات الحيوية مثل النقل والأمن. كما توفر هواوي أيضا خدمات الإنترنت السلكية واللاسلكية ذات النطاق العريض.

توفر هواوي دعما شاملا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للقائمين على إدارة المدن، وهي ملتزمة بالتخطيط والبناء والاستثمار في المدن الذكية معهم على المدى الطويل بحيث تمكن لتقديم الخدمات بشكل أسرع وأكثر كفاءة وبموارد أقل. تخدم حلول مدينة هواوي الذكية حاليا أكثر من 120 مدينة في أكثر من 40 بلدا في جميع أنحاء العالم.

تستفيد هواوي من منصتها لإنترنت اأشياء، ونظام التشغيل LiteOS، والتقنيات المتقدمة مثل إنترنت الأشياء الضيق النطاق (NB-IoT)، وeLTE-IoT والذكاء الاصطناعي AI لبناء أنظمة الاستشعار واسعة الانتشار. وتحسن التطبيقات الذكية كفاءة إدارة المدينة والأمن العام، وسبل معيشة الشعب، مثل صناديق القمامة الذكية، وإضاءة الشوارع الذكية، والري الذكي، والبناء الذكية، والقياس الذكية، والرعاية الصحية الذكية.