تغيرات كبيرة في حسابك واتسآب بدء من 15 مايو المقبل

يبدأ تطبيق WhatsApp واتسآب، في إيقاف تشغيل الميزات الرئيسية تدريجيا حتى يوافق المستخدمون على شروط سياسته الجديدة، وذلك بدءا من يوم 15 مايو المقبل.

وبحسب صحيفة الجارديان البريطانية فإذا كنت واحدا من الذين لم يوافقوا على شروط سياسة واتسآب الجديدة بحلول 15 مايو المقبل، ويبدأ التطبيق فى وقف خدماته وميزاته الرئيسية، والتى ستشمل إيقاف الدردشة، وحظرك من إجراء المكالمات فى التطبيق، والرد على المكالمات والرسائل.

وبعد أيام أو أسابيع قليلة من الموعد النهائى لسياسة خصوصية واتسآب، لن تتمكن من تلقي المكالمات أو الإشعارات الواردة وسيتوقف واتسآب عن إرسال الرسائل والمكالمات إلى هاتفك.

وفي هذه المرحلة ، يتعين على المستخدمين الاختيار: إما قبول الشروط الجديدة ، أو منعهم فعليًا من استخدام واتسآب على الإطلاق، مثل حذف نسخة واتسآب الاحتياطية بالكامل، وعند عدم استخدام حساب واتسآب لمدة 120 يومًا أو تنشيطه فسيتم حذفه نهئيا ولن تتمكن من استعادته مرة أخرى.

وكان تطبيق واتسآب قد قرر التراجع عن قراره بحذف جميع الحسابات التى لن تقبل الموافقة وتفعيل سياسة الخصوصية والتى من المقرر تطبيقها يوم 15 مايو القادم، حيث كانت الموافقة عليها تمثل شرطا أساسيا لاستمرار حسابات المستخدمين وعدم حذفها من التطبيق.

وأكد واتسآب أنه لن يقوم بحذف أية حسابات لم تقبل شروط سياسة الخصوصية، بعد موعد 15 مايو إلا أنه لن يتراجع عن حث المستخدمين لقبول الشروط، كما سيبدأ فى التضييق على المستخدمين تدريجيا بعد هذا الموعد ليقوموا بالموافقة.