تصدير أول شحنة من مصنع الغاز المسال بصلالة العُمانية

على متن سفينة الشحن /أم تي سيرمبلر/ والتي تم تدشينها تجارياً في وقت سابق محملة بمنتجي البروبان بما يقرب من 5000 طن متري والبيوتان بالكمية نفسها.

وتحدث نائب رئيس العمليات بصلالة في قطاع المصافي والبتروكيماويات بمجموعة أوكيو المهندس إحسان الجندل قائلا «فخورون بتحقيق هذا الإنجاز الاستراتيجي في أحد أبرز مشاريع النمو في أوكيو والذي من خلال منتجاته سيدشّن مرحلة جديدة في تعزيز اسم السلطنة لتكون مصدرة لمنتجات الطاقة في العالم، كما سيُسهم في زيادة وتعزيز قدرة السلطنة على تحقيق القيمة المضافة للغاز من خلال إنتاج البروبان والبيوتان والمكثفات الأخرى للأسواق العالمية.

وأضاف « أن هذا الإنجاز والمتمثل في تصدير أول شحنة من المنتجات تضاف إلى سلسلة من النجاحات العملياتية التي حققها المشروع والتي تأتي متوافقة مع أفضل المعايير الفنية العالمية المطبقة في مشاريع قطاع البتروكيماويات». وتُعد هذه المنتجات الأولى من نوعها المشتقة من شبكة أوكيو للغاز حيث ينتج مصنع أوكيو للغاز البترولي المسال حاليا البروبان والبيوتان والمكثفات، وهي منتجات ذات قيمة تجارية عالية وتشهد تنافسية وطلبًا عاليًا في السوق العالمي.

من جهة أخرى، تحدث الرئيس التنفيذي لميناء صلالة مارك هارديمان قائلا «نحن سعداء برؤية ثمرة أخرى من ثمار التعاون الوثيق بين ميناء صلالة ومجموعة أوكيو لإنجاز هذه المهمة، ونحن على ثقة أن بتكاتفنا سنتمكن من تقديم خدمات عالمية المستوى والمحافظة على مكانة السلطنة لتكون واحدة من أهم الدول المصدّرة لمنتجات الطاقة في السوق العالمي».