تشغيل مشروع الوقود البيئى التجريبي بالكويت منتصف2018

اكد المهندس ناصر الشماع نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة في شركة البترول الوطنية  ان تشغيل مشروع الوقود البيئى التجريبي سيكون في منتصف العام المقبل، بالتزامن مع بداية مرافق المشروع في العمل مع الخدمات المساندة للتصنيع، وان التشغيل التجاري الفعلي للمشروع سيكون في نهاية عام ٢٠١٨.
وبحسب جريدة القبس الكويتية اشار الشماع خلال المؤتمر الصحافي للاعلان عن المؤتمر الدولي للصحة والسلامة والبيئة ومنع الخسائر الذي سيعقد يومي 28 و29 الجاري، الى ان الاسبوع الماضي شهد تحميل اول سفينة لمادة الكبريت بنجاح مع مرونة هائلة في سرعة التحميل والتصدير.
وتابع ان الهدف من المشروع تصدير الكبريت على متن السفن الناقلة والشاحنات بسرعة اكبر من ذي قبل، إذ ان التحميل في الماضي كان يستغرق 4 ايام، لكن مع المشروع الجديد سيكون التحميل خلال يوم واحد لزيادة سرعة التحميل مع نوعية حبات الكبريت، واضافة انظمة تفريغ الغبار من الحاويات واسترجاعه بطريقة آمنة.
وأفاد انه عقب الانتهاء من مشروع مناولة الكبريت في مصفاة ميناء الاحمدي ستكون الكويت مصدرا رئيسيا لتصدير الكبريت عالميا، موضحا ان الطاقة الاستيعابية لمصافي البترول الوطنية ستصل الى 4000 طن يوميا عقب تشغيل مشروع الوقود البيئي.