تراجع سعر برميل النفط الكويتي 44 سنتاً

تراجع سعر برميل النفط الكويتي بواقع 44 سنتاً في جلسة أمس الثلاثاء، ليصل إلى 41.86 دولار، مقابل 42.30 دولار يوم الاثنين الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت أسعار النفط بالأمس، حيث صعد خام برنت عند التسوية بواقع 0.7% بواقع 28 سنتاً ليصل إلى 41.72 دولار للبرميل، كما أنهى خام نايمكس التعاملات مرتفعاً بواقع 29 سنتاً أو ما يُعادل 0.7% ليبلغ التسوية 39.6 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي أمس، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي بينما هبط مخزون البنزين بحوالي 8 ملايين برميل.، فيما هبطت مخزونات البنزين 7.7 مليون برميل.

وفي مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، تراجعت أسعار النفط العالمية على خلفية ارتفاع المخزونات الأمريكية من الخام من جهة، وحالة الترقب الشديدة لنتائج وإحصائيات إصابات فيروس كورونا اليومية على مستوى العالم من جهة أخرى.

وتُسيطر حالة من عدم اليقين حيال الطلب العالمي على الخام، حيث تثير الزيادة المفاجئة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) مؤخراً المخاوف بإعادة فرض قيود الإغلاق وبالتالي عرقلة النشاط الاقتصادي.