تراجع سعر النفط الكويتي 42 سنتاً ليبلغ 73.46 دولار للبرميل

انخفض سعر برميل النفط الكويتي خلال جلسة أمس الأربعاء بواقع 42 سنتاً؛ ليصل إلى 73.46 دولار، مقابل 73.88 دولار للبرميل أول أمس الثلاثاء؛ وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، وانخفضت أمس العقود الآجلة لخام برنت 2.03 دولار لتبلغ عند التسوية 70.38 دولار للبرميل كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.41 دولار ليبلغ 68.15 دولار.

وبالنسبة لجلسة اليوم الخميس، استقرت أسعار النفط بعد الزيادة المفاجئة لمخزونات الخام في الولايات الولايات المتحدة ومع متابعة آخر مستجدات جائحة كورونا.

فيما أشارت مذكرة بحثية من “كومنولث بنك” إلى أن تراجع مخزونات البنزين في الولايات المتحدة لأدنى مستوى منذ نوفمبر 2020 يشير إلى أن ظروف الطلب على الوقود لا تزال مرنة، متوقعاً وصول متوسط سعر خام برنت إلى 85 دولاراً للبرميل في الربع الرابع.

وفي الوقت نفسه يتابع المستثمرون مستجدات متغير “دلتا” لفيروس “كورونا” الذي يسجل انتشاراً واسعاً في الصين والولايات المتحدة وسط مخاوف من تداعيات ذلك على الطلب على الخام.

وعلى صعيد تداولات اليوم، استقرت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أكتوبر عند 70.37 دولار للبرميل، كما استقرت اليوم أيضاً عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم سبتمبر مسجلة 68.16 دولار للبرميل.