تراجع أسعار النفط مع زيادة الإنتاج الأمريكي

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع مخاوف المستثمرين من أن تؤدي الزيادة فى إنتاج الخام الأمريكي إلى التأثير على جهود منظمة “أوبك” لخفض الإنتاج وإعادة التوازن للسوق. وتراجع سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي بنحو 0.2% إلى 64.78 دولار للبرميل.

وكان خام “برنت” وصل إلى مستوى 64.90 دولار للبرميل خلال تعاملاتأمس وهو أعلى مستوى منذ يونيو 2015. كما انخفض سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” عند 58.15 دولار للبرميل بنسبة 0.4%.

ومن المقرر أن يتم الإفصاح فى وقت لاحق من اليوم عن بياانت شركة “بيكر هيوز” الخاصة بنشاط حفر النفط فى الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي.

وكانت بيانات إدارة معلومات الطاقة كشفت فى الأسبوع الجاري تراجع المخزونات النفطية بمقدار 6.5 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي فى 16 ديسمبر الجاري إلى 436.5 مليون برميل.

بينما كشفت بيانات الإدارة أن الإنتاج الأمريكي ارتفع لأعلى مستوى منذ السبعينات إلى 9.79 مليون برميا يوميًا خلال الأسبوع المنتهي فى 15 ديسمبر، مقابل 9.78 مليون برميل يوميًا فى الأسبوع السابق له.

كما تشير التوقعات إلى أن إنتاج خط أنابيب بحر الشمال سيعاود العمل من جديد بدءًا من يناير بعد توقف بدأ منذ أسبوعين.

وأفادت تقارير بأن منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” تدرس إنهاء استراتيجية اتفاق خفض إنتاج الخام مع الدول غير الأعضاء بالمنظمة.