تدشين وتشغيل محطة غرب الروضتين لانتاج النفط الخفيف والغاز الجوراسي بالكويت.

قامت شركة نفط الكويت بتدشين وتشغيل محطة غرب الروضتين لانتاج النفط الخفيف والغاز الجوراسي برعاية وحضور معالي وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي.

وبحسب وكالة الانباء الكويتية “كونا”قالت شركة نفط الكويت في بيان ان الافتتاح امس السبت  تم أيضاً بحضور الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني، والرئيس التنفيذي للشركة بالإنابة عبدالله السميطي، وعدد من نواب الرئيس التنفيذي وكبار المسؤولين في الشركة.

وأفادت الشركة بأن محطة غرب الروضتين التي تعتبر المحطة الثانية من أصل ثلاث محطات مماثلة، والتي يتم تشغيلها خلال الشهر الجاري، ستساهم في تعزيز إنتاج الغاز والنفط الحر بشكل تدريجي، حيث من المرتقب أن يتم تشغيل المحطة الثالثة والأخيرة في شرق الروضتين خلال الأشهر القادمة، وأن يصل إنتاج الغاز الحر خلال الربع الأول من السنة المالية المقبلة الى 500 مليون قدم مكعبة يومياً، في حين يتوقع ان يرتفع إنتاج النفط الخفيف بواقع 200 ألف برميل يومياً بحلول نفس الفترة.

وعلى هامش الافتتاح، جال الوزير الرشيدي يرافقه العدساني ومسؤولو نفط الكويت على بعض المشاريع قيد الانشاء التابعة للشركة في شمال الكويت، حيث شملت الجولة زيارة مركز التجميع 29 في حقل الروضتين، ومحطة الصابرية لإنتاج الغاز الجوراسي والتي تم افتتاحها في وقت سابق من الشهر الجاري.