تحت رعاية وزير النفط البحريني.. انطلاق منتدى جيبكا للأبحاث والإبداع

تحت رعاية وزير النفط .. انطلاق منتدى جيبكا للأبحاث والإبداع
تحت رعاية وزير النفط .. انطلاق منتدى جيبكا للأبحاث والإبداع

تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط تنطلق فعاليات منتدى جيبكا للبلاستيك والأبحاث والإبداع خلال الفترة 11 – 14 مارس 2019 بفندق أرت روتانا أمواج بمشاركة عددية من كبار الشخصيات والمتخصصين والفنيين والاكاديميين من مختلف دول العالم، حيث ينظم هذا الحدث الكبير الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز وبدعم عدد من الشركات المحلية والاقليمية والعالمية.

وقد رحب معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط بانعقاد هذه الفعاليات المتخصصة في الصناعات البتروكيماوية والكيماوية في مملكة البحرين، مشيداً بجهود اللجنة المنظمة في تنظيم وترتيب وتجهيز هذا الحدث المهم، متمنياً كل التوفيق والنجاح لتحقيق الأهداف المنشودة والاستفادة من الاوراق الفنية في تطوير الأعمال المتخصصة في هذا المجال الحيوي.

وقال معالي الوزير أن العالم اليوم يشهد منافسة شديدة بين مختلف الشركات العالمية والكثير من التحديات في ظل العولمة والرقمنة التي تحتاج الى العمل الدؤوب والجاد للتغلب على هذه الصعوبات والتحديات وذلك من خلال الدخول عبر بوابة الابتكار والابحاث التطويرية التي تنتج من خلالها منتجات جديدة متطابقة مع المواصفات العالمية الحديثة وذات جودة عالية المستوى التي تمكنها للحفاظ على القدرة التنافسية في هذا السوق الديناميكي المتغير.

مثمناُ عالياً المشاركة الفعالة من مختلف الشركات المعنية والفنيين والمتخصصين والاكاديميين في هذا المنتدى الذي يمثل فرصة جيدة لتبادل المعارف والخبرات المتعلقة بهذا القطاع الحيوي بين الخبراء المعنيين على المستوى المحلي والإقليمي والدولي وبين جميع المشاركين من المهنيين ومقدمي الخدمات التقنية والإنتاجية، فضلاً عن الوقوف على آخر المستجدات والتحديات التي تواجهها صناعة البتروكيماويات والكيماويات.

وسيشارك في هذا المنتدى أكثر من 300 مشارك من 81 شركة متخصصة في هذا المجال الحيوي وذلك للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في هذا الجانب. وستتضمن فعاليات المنتدى برنامجاً متميزاً الذي سيتم من خلاله طرح ومناقشة البحوث العلمية والتجارب العملية من قبل 22 متحدث عالمي من كبار المسئولين في الشركات النفطية والشركات الأخرى ذات العلاقة، ومن أهم المواضيع في هذا المنتدى: الرقمنة وأثرها على البحث والابتكار في الصناعة الكيميائية، وتكنولوجيا النفط إلى المواد الكيميائية من منظور البحث والتطوير، والذكاء الاصطناعي والتحكم في العمليات 2.0 وغيرها من المواضيع المهمة.

وسوف تشهد الدورة السادسة فعاليات منتدى جيبكا للابحاث والابتكار اطلاق النسخة الأولى من (مسابقة الابتكار) التي تهدف إلى تشجيع الابتكار بين صفوف طلبة الجامعات في منطقة الخليج العربي.