“بيتكوين” تواجه خطر الانهيار وتخسر 2000 دولار خلال ساعات

واجهت عملة  “بيتكوين” الإلكترونية الافتراضية تراجعا عنيفا  خلال تعاملات امس الأربعاء، لتفقد نحو 2000 دولار خلال ساعات، في أكبر خسارة تتعرض لها منذ إطلاق العقود الآجلة.وهبط سعر “بيتكوين” من مستوى 18.580 ألف دولار إلى مستوى 16.434 ألف دولار، فاقدا نحو 2100 دولار في أقل من ست ساعات من التداول.
واتجه المستثمرون في هذا النوع من العملات إلى خيارات أخرى مثل “الإيثريوم” و”بيتكوين كاش” التي سجلت مستوى قياسيا خلال التداولات.

وقلصت العملة الإلكترونية من خسائرها لتهبط بنحو 4.5 في المائة إلى 17.609 ألف دولار، على الجانب الآخر، سجلت عملة “بيتكوين كاش” مكاسب تجاوزت 39 في المائة لتصل إلى 3250 دولارا، بعد أن قفزت إلى 3800 دولار في وقت سابق من التعاملات مسجلة مستوى قياسيا.
وبلغت القيمة السوقية للعملات الإلكترونية مجتمعة نحو 622.3 مليار دولار، بعد أن كانت قد وصلت إلى 637 مليار دولار في وقت سابق من التداولات.
وبحسب موقع “CoinMarketCup” فإن هذا التراجع في سعر العملة الرقمية يأتى على خلفية تصريحات الحكومة السنغافورية من المخاطر المترتبة على الاستثمار في هذه العملة وغيرها من العملات المشفرة.
وذكر الخبراء أن العملات المشفرة ليست مرخصة قانونيا، ولا تدعمها الحكومة أو أي أصول أخرى، ويعود السبب لارتقاع قيمة “بيتكوين” في سنغافورة في الآونة الأخيرة نتيجة لزيادة شعبيتها في سوق المضارابات.