بنسبة نمو 119%.. 877 ألف دينار أرباح «بيت الطاقة» الكويتية خلال 2018

بنسبة نمو 119%.. 877 ألف دينار أرباح «بيت الطاقة» الكويتية خلال 2018
بنسبة نمو 119%.. 877 ألف دينار أرباح «بيت الطاقة» الكويتية خلال 2018

انعقدت الجمعية العمومية لشركة بيت الطاقة القابضة ش.م.ك.ع يوم أمس الأربعاء الموافق 03 أبريل 2019 بمقر الشركة.

وأوضح السيد/ رئيس مجلس الإدارة أحمد عيسى السميط أن بيت الطاقة حققت صافي أرباح مجمعة لعام 2018 قدره877 ألف د.ك. مقارنة بخسائر (4.680) مليون د.ك. للعام السابق، بنسبة نمو مقدارها119%وذلك على الرغم من تطبيق معايير جديدة ذات ضوابط صارمة لإعداد التقارير المالية أبرزها المعيار الدولي التاسعوالخامس عشر لإعداد التقارير الماليةIFRS 9&15.

حيث ارتكزت استراتيجية بيت الطاقة مؤخراًعلى تعزيز قيمة استثمارات الشركة الحالية وترشيد النفقات وتدعيم الشركة وشركاتها التابعة بالكفاءات المتخصصة ذو الخبرة المتميزة التي تساهم في الإرتقاء بمصلحة الشركة ومساهميها، الأمر الذي يؤكد تحسين الأداء التشغيلي للشركة وشركاتها التابعة والزميلة.

وأضاف المهندس/ حمد علي القحطاني الرئيس التنفيذي للشركة أن هذه الأرباح تحققت بالرغم من التحديات التي فرضتها أسواق النفط وغيرها من الأمور الجيوسياسية الأخرى، الأمر الذي يعكس تماشي الشركة في الوقت الحالي مع الخطط الإستراتيجية الموضوعة من خلال إعادة هيكلة المحفظة الاستثمارية للشركة وتوازنها تزامناً مع تطبيق سياسة إصلاح على كافة المستويات لتحسين قدرة الشركة وتوفير السيولة النقدية واستخدامها في الاستثمارات القائمة لتعزيز نمو الشركة وتحسين كفاءة عملياتها.

كذلك تمكنت الشركة في عام 2018 من التخارج من أحدى الشركات التابعة، فضلاً عن إتمام عملية التخارج مؤخراً من أحدى الشركات المستثمر فيها الأمر الذي سيوفر السيولة النقدية للشركة ويعزز من قيمتها التشغيلية، وتقوم الشركة حالياً بدراسة العديد من الفرص الاستثمارية والتي من الممكن الدخول فيها لاستغلالفوائضها المالية،هذا يؤكد إمكاناتنا وما يمكننا تحقيقه من إنجازات مستقبلاً، مع الحفاظ على معدل نمو مستقر، وتنفيذ سياسة متحفظة وتطبيق أعلى معايير الحوكمة السليمة.

وفي الوقت نفسه، وكون بيتالطاقة تابعة لأحدى المؤسسات المالية القوية والراسخة فإنه ومن المتوقع أن تشهد الشركة نمواً ملموساً في الفترات القادمة نتيجة الجهود المستمرة والمبذولة لتحسين كفاءة وأداء المحفظة الاستثمارية للشركة لزيادة الربحية ومضاعفة حقوق المساهمين على نحو مستمر مع الحفاظ على أولويات “النمو” و”جودة أداء المحفظة”.

ورغبة منا في تحقيق تطلعات وطموحات المساهمين فإننا نؤكد على أن الشركة سوف تستمر بمشيئة الله تعالى بالعمل كفريق متماسك وبكفاءة وفاعلية لتحقيق الأهداف المرجوة للوصول إلى مكانة متميزة في قطاع الاستثمار المحلى والإقليمي، مع وضع مصالح مساهمينا نصب أعيينا وفى مقدمة أولوياتنا، كما سنواصل سعينا الحثيث لزيادة العائد على حقوق المساهمين مع الحفاظ على عامل الشفافية في الأداء.

ولا يسعنا في الختام إلا أن نتوجه بالشكر والتقدير لمساهمينا الكرام على حسن ثقتهم بنا ودعمهم الدائم لخطواتنا الهادفة لتحقيق أفضل النتائج الممكنة واستمرار مسيرة العطاء المتواصل.