بعد تطبيق نظام البطاقة الذكية.. فائض في أسطوانات الغاز بسوريا

بعد تطبيق نظام البطاقة الذكية.. فائض في أسطوانات الغاز بسوريا
أسطوانات الغاز

كشف مدير عام الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية مصطفى حصوية أن توزيع الغاز المنزلي في مدينة دمشق لم يكن عادلاً قبل تطبيق نظام توزيع الغاز المنزلي عبر البطاقة الذكية في 25 الشهر الجاري، رغم كل الضوابط التي تم وضعها.

وأضاف حصوية أنه من خلال تطبيق نظام البطاقة الذكية لتوزيع أسطوانات الغاز المنزلي أصبح بإمكان المواطن الحصول على أسطوانة غاز واحدة كل 23 يوماً، ولم يعد بإمكان أي موزع التلاعب بتوزيع الغاز، لأن عملية التوزيع أصبحت مؤتمتة، ومن خلال البرنامج الموجود على الحاسب لدى شركة المحروقات يتم معرفة الكمية التي حصل عليها الموزع والكمية التي وزعها ولمن وزعها والتوقيت الذي وزعت فيه، وما الكمية الموجودة عنده بعد التوزيع وبالتالي أصبحت عملية التوزيع منضبطة.

وبيّن حصوية أنه من خلال الجولات الميدانية التي قامت بها شركة المحروقات خلال اليومين الماضيين تبين أن هناك فائضاً لدى كل الموزعين من مادة الغاز لأن التوزيع كان عادلاً ومنضبطاً، مشيراً إلى أن الكمية التي يتم إنتاجها من الغاز لم تتغير قبل وبعد تطبيق نظام البطاقة الذكية وهي 40 ألف أسطوانة يومياً.

وختم حصوية بالتأكيد أنه سيتم تطبيق نظام البطاقة الذكية للغاز في حلب وطرطوس والسويداء في أول نيسان القادم، وفي 10 نيسان في حمص وحماة، وفي أول أيار في درعا والقنيطرة ودير الزور.