خليجي

بسبب عيب في الفرامل.. «فورد» تستدعي ما يقرب من مليون شاحنة

[ad_1]

استدعت شركة «فورد» أكثر من 870 ألف شاحنة طراز «إف- 150» بسبب عيب محتمل في فرامل الانتظار الإلكترونية، والتي قد تعمل تلقائياً -حتى أثناء قيادة السيارة- ما قد يتسبب في وقوع حوادث نتيجة فقدان السيطرة على السيارة.

وتم إرسال قرار الاستدعاء إلى الموقع الإلكتروني لـ«الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة» في وقت سابق من هذا الشهر، وينطبق القرار على عدد من شاحنات «إف-150» موديلات 2021 حتى 2023 المزودة بأنظمة عادم أحادي الأنبوب.

فورد تستدعي ما يقرب من مليون شاحنة

ومن المقرر أن تبدأ «فورد» في إرسال إشعارات استدعاء إلى مالكي السيارات المتضررة عن طريق البريد الإلكتروني، بدءاً من 11 سبتمبر أيلول المقبل.

مخاوف من وقوع حوادث

وتتوقع الشركة أن يكون سبب العيب هو الاحتكاك بين خراطيم الفرامل وعلبة المحور الخلفي، ما يؤدي إلى تآكل تدريجي للمواد العازلة على الخراطيم.

فورد تستدعي ما يقرب من مليون شاحنة

وكانت «فورد» قد بدأت التحقيق في هذه المشكلة في أواخر فبراير شباط بعد تلقيها عدداً من الشكاوى من مالكي شاحنات «إف-150» طراز 2021، تفيد بأن الفرامل يتم تشغيلها تلقائياً دون تدخل السائق، وحتى الآن تأكدت «فورد» من وقوع 229 حادثة مشابهة، وقعت 19 حالة منها أثناء القيادة، لكن لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات ناتجة عن المشكلة.

ومن المتوقع أن يتم توجيه مالكي السيارات للذهاب إلى أقرب وكيل «فورد» لتركيب شريط عازل للخراطيم، أو تغييرها بالكامل إذا لزم الأمر، وسيتم ذلك مجاناً دون تكبد أي تكلفة إضافية.

بيتر فالدز دابينا (CNN)

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى