بروتوكول تعاون بين وزارتى البترول والزراعة فى مصر لتسويق منتجات بترولية

وقعت كل من وزارتى البترول والزراعة فى مصر بروتوكول تعاون لتسويق المنتجات البترولية وشهد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا،والدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي. اليوم الخميس، توقيع البروتوكول بين شركة التعاون التابعة للبترول ووحدة الهندسة الزراعية بوزارة الزراعة لإسناد إدارة المحطات التابعة للوحدة إلى شركة التعاون للبترول لتقديم خدمات تموين السيارات بالوقود وتضم 7 محطات كمرحلة أولى إلى جانب التعاون في تسويق الزيوت والكيماويات من خلال المنافذ التسويقية التابعة لوحدة الهندسة الزراعية.

وقع البروتوكول الكيميائى سمير رزق رئيس شركة التعاون للبترول والدكتور عادل الأشقر رئيس وحدة الهندسة الزراعية بوزارة الزراعة.

وأوضح الكيميائى سمير رزق رئيس شركة التعاون للبترول أن البروتوكول يشمل قيام الشركة بإدارة وطرح تلك المحطات للغير بعد إعداد الدراسات اللازمة عن تطوير المحطات والاتفاق على تسويق منتجات الزيوت والكيماويات التي تنتجها الشركة من خلال محطات الميكنة التابعة لوحدة الهندسة الزراعية البالغ عددها أكثر من 130 محطة على مستوى الجمهورية.

وأشار الدكتور عادل الأشقر رئيس وحدة الهندسة الزراعية بوزارة الزراعة إلى أن الاتفاق مع شركة التعاون للبترول يهدف إلى تعظيم الاستفادة من المحطات التابعة للوحدة من خلال إدارتها بواسطة شركة متخصصة لها خبرات متميزة في تسويق وتوزيع المنتجات البترولية وإدارة وتطوير المحطات بما يؤدى إلى زيادة العائد على رأس المال من هذه المحطات في إطار سياسة الاستغلال الاقتصادى للأصول بما يوفر موارد جديدة.