“برنت” أعلى 63 دولارًا مع تراجع الإمدادات الكندية للولايات المتحدة

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الي، وصعد خام “برنت” أعلى 63 دولارًا للبرميل، مع توقعات تراجع مخزونات النفط والبنزين فى الأسبوع الماضي، فضلًا عن انخفاض الإمدادات الكندية من الخام للولايات المتحدة.

وقالت شركة “ترانس كندا” إنها ستخفض الشحنات النفطية إلي خط أنابيب “كيستون” الذي يحمل النفط من كندا إلى المصافي فى “تكساس” بنحو 85% على الأقل حتى نهاية الشهر الجاري.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي بنحو 0.9% إلى 63.10دولار للبرميل. كما صعد سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” عند 57.67 دولار للبرميل بنسبة 0.08%.

وتوقع معهد البترول الأمريكي هبوط المخزونات من النفط بالولايات المتحدة بمقدار 6.4 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي فى 17 نوفمبر الجاري، كما توقع تراجع مخزونات البنزين بمقدار 869 ألف برميل خلال الفترة نفسها،ومن المقرر أن تعلن إدارة معلومات الطاقة فى وقت لاحق من اليوم عن بيانات المخزونات النهائية خلال الأسبوع الماضي.

وفى سياق منفصل توقع بنك “جي بي مورجان” أن تبقى أسواق النفط متوازنة خلال العام المقبل، مع تمديد خفض إنتاج أوبك وروسيا،كما توقع البنك أن يتداول خام “برنت” أعلى مستوى 50 دولارًا للبرميل على المدى الطويل.