بحمولة 5 آلاف طن.. وصول شحنة غاز منزلي إلى سوريا

صادرات الغاز المسال

كشف رئيس جمعية معتمدي الغاز في دمشق صبري الشيخ عن وصول ناقلتي غاز تحملان ما يقارب 5 آلاف طن من الغاز المنزلي.

وأضاف رئيس الجمعية في تصريحات أن “الناقلتين وصلتا نهاية الأسبوع الماضي” ، متوقعاً أن “يؤدي ذلك إلى إزالة الاختناقات الحاصلة نتيجة الطلب المتزايد على المادة خلال الفترة الماضية”.

ورجح الشيخ أيضاً أن تصبح المادة “بمتناول المستهلك مباشرة في منافذ بيعها مع نهاية الأسبوع الحالي أو خلال الأسبوع القادم على أكثر تقدير”.

تابع الشيخ أن “تراجع استخدام المستهلكين للغاز المنزلي في التدفئة نتيجة تحسن الطقس إضافة إلى وصول دفعات جديدة من المادة يضاف إليها الإنتاج المحلي سيؤدي حكماً إلى توافر المادة لدى معتمدي توزيع المادة”.

وأوضح قائلا أن “عمليات التعبئة سواء من القطيفة أم عدرا تتم بسلاسة بين سيارات العاصمة وسيارات الريف ولكن لكون الريف أكثر اتساعاً فإن عمليات التعبئة تذهب لصالح الريف بنسبة الضعف”، مبيناً أنه “يوم الخميس تمت تعبئة 20 سيارة لدمشق و40 سيارة لريف دمشق أي ما يعادل 42 ألف أسطوانة غاز منزلي”.

وأشار إلى أن “نسبة توافر المادة من احتياجات مستهلكي المادة تصل إلى أقل من النصف وترتفع إلى 70% عند وصول توريدات جديدة”، لافتاً إلى أن “محافظة دمشق توزع نحو 5 آلاف أسطوانة عن طريق لجانها فيما يتم التوزيع في الريف عن طريق البلديات وفقاً للطلبات المقدمة منها”.