بالصور.. هاشم هاشم وسلطان يتفقدا مركز تطعيم موظفي القطاع النفطي بالاحمدي

كتب-عبدالله المملوك
قام الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم سيد هاشم بزيارة إلى مركز الاتحاد في مدينة الأحمدي، وذلك لتفقد مركز شركة نفط الكويت لتطعيم موظفي القطاع النفطي ضد فيروس “كورونا المستجد – كوفيد 19” المقام هناك.

ورافق هاشم في الزيارة، الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت عماد محمود سلطان، وعدد من المسؤولين في الشركة وفي مستشفى الأحمدي.

وخلال الزيارة، قام أعضاء الوفد بجولة، اطلعوا خلالها على الاستعدادات التي تمت في هذا المركز، واستمعوا إلى شرح عن آلية العمل فيه، كما أشادوا بالجهود التي يقوم بها العاملون للمساهمة في خدمة زملائهم بالقطاع.

وسيبدأ مركز شركة نفط الكويت لتطعيم موظفي القطاع النفطي عمله قريباً لتزويد كافة العاملين في القطاع باللقاح على دفعتين، وذلك وفق الآليات والمعايير المعتمدة دولياً.

وقد تم في المركز اعتماد كافة الإجراءات الوقائية والتدابير التي تضمن سرعة العمل وتلبية كافة الاحتياجات، حيث سيتم استقبال العاملين الذي يكونون قد تسجلوا من خلال الرابط الذي خصصته وزارة الصحة، والتأكد من تلبيتهم لكافة المتطلبات.

و يتضمن المركز 8 وحدات للتطعيم، ما يعني أن بإمكانه منح اللقاح لثمانية أشخاص في نفس الوقت، مع قاعة انتظار منفصلة لكل وحدة، علماً أن هناك قاعة أخرى للاستراحة بعد تلقي اللقاح، وذلك لمتابعة الموظف من خلال إبقائه تحت الملاحظة.

وسيكون المركز قادراً على تطعيم ألف موظف يومياً، علماً أنه حتى الآن تسجل نحو 11 ألفاً من العاملين في القطاع النفطي من أصل ما يقارب 60 ألف عامل، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد باضطراد بعد إقامة هذا المركز الذي سيعمل حتماً على تسهيل هذه المهمة عليهم، حيث سيكون حضور العاملين بحسب مواعيد مسبقة محددة لهم.