اوبك : الطلب العالمي على الطاقة سيزداد بنسبة 35 % حتى عام 2040

قال محمد باكندو  الامين العام لمنظمة اوبك ان الطلب العالمي على الطاقة سيزداد بنسبة 35 في المئة خلال الفترة الممتدة حتى عام 2040 متأثرا بالطلب الوارد من الدول من خارج منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وفي مقدمتها الصين والهند.

وبحسب وكالة كونا جاء فى  تقرير منظمة اوبك  الاحصائي الشامل الصادر اليـوم الثلاثـاء “ان النفط سيظل مهيمنا على سوق الطاقة خلال السنوات المقبلة”.
وتضمن التقرير الذي عرضه الأمين العام لمنظمة (اوبك) محمد باكندو وكبار مساعديه خلال مؤتمر صحفي عقد في مبني المنظمة ان الطلب الطلب على النفط سيزيد بمقدار 9ر6 مليون برميل يوميا ليصل الى اكثر من 102 مليون برميل يوميا بدلا من 4ر95 مليون برميل يوميا في الوقت الراهـن بينما سيتجاوز 111 مليون برميل يوميا بحلول 2040.
ويغطي التقرير كافة الانشطة والمنجزات المتصلة بالسوق النفطية العالمية وتطوراتها من مختلف النواحي التقنية والانتاجية والتكرير والنقل والتسويق.
كما يقدم التقرير احصائيات بالغة الاهمية تتسم بمنتهى الوضوح والشفافية لأنها تعتمد على ارقام وبيانات مستمدة من مصادر موثوقة في وزارات النفط والطاقة في الدول الاعضاء ومراكز الأبحاث والدارسات الاستراتيجية وشركات النفط العاملة التابعة للقطاعين العام والخاص في الدول الاعضاء في المنظمة