“انرسيسكوم” تعتزم توريد مكونات محطات شمسية بقدرة 120 ميجاوات

تعتزم الشركة العالمية التجارية لمكونات الطاقة “انرسيسكوم” توريد مكونات أنظمة طاقة محطات طاقة شمسية بقدرة 120 ميجاوات خلال العام الجارى، عبر توريد المكونات الخاصة بأنظمة المحطة.
وقال محمد فهمى رئيس الشركة إنها حققت مبيعات بقيمة 22 مليون جنيه بنهاية العام الجارى، وتستهدف زيادتها لـ100 مليون جنيه.
وذكر أن الشركة تعتزم المشاركة فى مشروعات طاقة شمسية بقدرات تصل إلى 20 ميجاوات خلال العام الجارى، واقتربت من إتمام العقود مع شركات خاصة.
وكشف عن تعاون الشركة العالمية لمكونات الطاقة مع الهيئة العربية للتصنيع لإنشاء محطة طاقة شمسية فى عدد من الدول الأفريقية بقدرة 12 ميجاوات، كما تتعاون مع شركتى كاكوإنيرجى وإنجى تيم لتنفيذ محطات شمسية.
أضاف فهمى، أن التشريعات والحوافز التى أعلنتها الحكومة لمستثمرى الطاقة الشمسية ساهمت فى زيادة إقبال الشركات على تنفيذ مشروعات عديدة للمساهمة فى خطة الدولة لإنتاج 20% من الطاقة الجديدة والمتجددة من إجمالى القدرات المنتجة بالشبكة القومية حتى عام 2022.
وشدد على ضرورة مشاركة البنوك فى تمويل مشروعات الطاقة الشمسية، خاصة العملاء الزراعيين الذين يرغون فى تدشين مضخات للرى تعمل بالطاقة الشمسية، ويعتبر التحدى الأكبر لهؤلاء العملاء، هو تكلفة إنشاء اﻷنظمة الشمسية.
وأوضح أن الشركة تدرس الاستثمار فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالتعاون مع مجموعة من رجال الأعمال ﻹقامة مشروع صناعى واستخدام محطات الطاقة الشمسية.
وأبرمت الشركة العالمية التجارية لمكونات أنظمة الطاقة “انرسيسكوم” اتفاقية شراكة مع “هواوى” الصينية لتوزيع منتجاتها.
قال فهمى، إن هواوى” تنتج محولات كهرباء بجهود تتراوح بين 8 و12 و80 كيلووات والأخيرة تستخدم غالباً فى المشروعات الكهربائية الكبيرة، وتابع: “هواوى عملاق المستقبل.. وحصلت الشركة على المركز الأول فى تصنيع وتوزيع المنتجات فى السوق الآسيوى؟”.
أوضح أن الشركة تسعى للتوسع فى مشروعاتها خلال الفترة المقبلة داخل السوق المصرى وتوفر الحلول المختلفة لمكونات الطاقة الشمسية، وتورد أنظمة الطاقة الشمسية، ومضخات المياه بالطاقة الشمسية، وبطاريات تخزين وتفريغ القدرات المنتجة من طاقة الشمس.
وأضاف أن الشركة العالمية لمكونات الطاقة تعاونت مع شركة “جى إف إس” لإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 500 كيلووت متصلة على الشبكة الكهربائية فى مدينة الشباب بشرم الشيخ.
كما تعاونت مع الشركة الهندسية لخدمات المياه لتقديم حلول متكاملة لتشغيل آبار المياه بالطاقة الشمسية، وآخر المشروعات التى نفذتها محطة للرى بالطاقة الشمسية ببطاقة 125 حصان، وساهمت فى توريد 400 خلية طاقة شمسية فى إحدى محطات الطاقة الشمسية.