انتهاء المرحلة الأولى لمشروع الطاقة الشمسية بمصر

انتهت الشركة المنفذة لمشروع الطاقة الشمسية بقرية بنبان التابعة لمحافظة أسوان من تنفيذ المرحلة الأولى لإنتاج 50 ميجاوات من الطاقة الشمسية، ضمن أكبر مشروع فى مصر لإنتاج نحو 2000 ميجاوات من الطاقة خلال باقى مراحل المشروع، بما يوازى أكبر ما ينتجه السد العالى من الكهرباء.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة المنفذة المهندس إبراهيم زاهر – فى بيان اليوم السبت – إن الشركة أنجزت العمل لإنتاج 50 ميجاوات لربطها بشبكة الكهرباء فى زمن قياسى، ليتم الانتهاء من التنفيذ فى ثمانية أشهر بدلاً من عام، موضحاً أن المشروع هو أحد المشروعات العملاقة التى ستنتج كهرباء، بما يوازى 2000 ميجاوات، وهو أكبر من إنتاجية السد العالى الذى ينتج 1600 ميجاوات.

وأضاف أن المشروع سيكون له مردود إيجابى ونقطة تحول اقتصادية كبيرة سترفع من شأن مصر لتكون فى مصاف الدول الكبرى فى توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، مشيراً إلى أن المشروع الواحد يستوعب نحو 500 عامل يومياً، و200 فرصة عمل دائمة لأبناء أسوان.

وتابع زاهر أن الشركة تتعهد باستكمال العمل على نفس النهج وبنفس الكفاءة فى القطعتين اللتين ستتولى الشركة العمل بهما فور تسليم القطعة الأولى، لافتاً إلى إشادة وفد البنك الأوروبى – خلال زيارته للمشروع الأسبوع الماضى – بتنفيذ المشروع بهذه الدرجة من الكفاءة والجودة والدقة فى زمن قياسى.