الوطنية الكويتية للبترول وتوقيع اتفاق تعاون مع هيئة التعليم التطبيقي

جانب من تبادل الاتفاقية

 

 

 

خاص _ وكالة أنباء النفط “ONA ” 

وقعت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اتفاقية تعاون مع شركة البترول الوطنية الكويتية لتعزيز وتطوير ودعم التعاون الأكاديمي والبحثي والعلمي والتدريب المشترك

ووقع عن جانب الهيئة المدير العام د.أحمد الأثري وعن شركة البترول الوطنية الكويتية الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية المهندس محمد غازي المطيري ،وذلك في ديوان عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالعديلية.

بهذه المناسبة أكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.أحمد الأثري أن هذه الاتفاقية تعتبر باكورة للتعاون المشترك بين الطرفين التي تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي وتدريب القوى العاملة الخاصة للمقاولين لدى الشركة، بالإضافة إلى بعض البنود المهمة التي تخص طلبتنا، وتعتبر الاتفاقية امتداد لسلسلة الاتفاقيات الكثيرة التي تم توقيعها واعتمادها بين التطبيقي وشركة KNPC.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لشركة KNPC المهندس محمد غازي المطيري أن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تعتبر احد الصروح الأكاديمية المهمة في دولة الكويت ومنطقة الشرق الأوسط التي تعني بتزويد سوق العمل بالعمالةة الماهرة.

وأكد المطيري في مستهل كلمته قبيل توقيع الاتفاقية بأن الاتفاقية تأتي مكملة لسنوات طويلة من التعاون بين التطبيقي وKNPC المثمر، مشيداً بخريجي كلية الدراسات التكنولوجية في تشغيل مصافي الشركة.

وأشار إلى أن الاتفاقية تهدف إلى القيام بالتنسيق واستحداث برامج التدريب التي تعود بالنفع على الطرفين والتنمية، وكذلك تعاون الطرفين في مشاريع الأبحاث التطبيقية المشتركة التي تهدف إلى زيادة تطوير العلوم والتكنولوجيا والخبرات في الصناعات البترولية.

واختتم المطيري معرباً عن سعادته لتوقيع الاتفاقية، مؤكدا بأنها فرصة طيبة للتعاون مع كلية الدراسات التكنولوجية في مجال البحث العلمي و الأمور التي تتعلق بسلامتهم, مضيفا أن هناك تعاون سابق بين الهيئة و شركة البترول لتأهيل مشغلي المصافي و تعينهم بالشركة.

من جهته بارك عميد كلية الدراسات التكنولوجية الدكتور عبدالله المزروعي توقيع الاتفاقية مع KNPC ، مشيراً إلى أن الاتفاقية هي امتداد للتعاون المستمر منذ سنوات عدة في العديد من النواحي من بينها التعاون في برامج التخرج التعليمية عبر تبني الهيئة لمهمة التدريب والتعليم الاكاديمي لموظفي KNPC ، وذلك وفقاً للمعايير والإجراءات المعمول بها في التطبيقي مع إشراكهم في الأنشطة البحثية ذات الاهتمام المشترك.

واختتم المزروعي معربا عن أمله بأن تكون هذه الاتفاقية باكورة اتفاقيات مستقبلية أخرى في مجال التدريب و التطوير للعاملين و في مجالات تخدم وتنمي العلاقة للطرفين.

وفي سياق متصل ، حضر توقيع العقد عدد من الإداريين والأكادميين من الشركة الوطنية للبترول والهيئة العامة للتعليم التطبيقي.