الهند تسعى لتطوير مواقع منافسة لجوجل وفيس بوك

حث وزير الطيران المدنى الهندى “جاينت سينها” رجال الأعمال الهنود على تطوير المنتجات والخدمات التى من شأنها حل مشاكلهم الخاصة، وقال إن الهند يجب أن تخلق قصص نجاحها الخاصة بها، وتسير على خطى الشركات العملاقة مثل جوجل، وعلى بابا أو تينسنت.

وقال سينها فى كلمته فى معرض الهند للأفكار لعام 2017 الذى نظمته مؤسسة الهند: “عندما نحل مشاكل الهند، سنحل مشاكل العالم أيضا، لذا علينا حل مشاكلنا الخاصة”.

وأوضح أنه يتعين على رجال الأعمال الهنود تطوير منتجات وخدمات لتلبية الاحتياجات المحلية، وأضاف سينها “لأننا إذا طورنا هذه المنتجات لشعبنا فإن نفس المنتجات والخدمات سوف تستخدم فى جميع الأماكن الأخرى، وإذا أردنا أن نكون زعماء القرن الحادى والعشرين، فإن الهند يجب أن تصبح محركا رياديا”.

وأكد الوزير أن الهند أثبتت نفسها بالفعل فى مختلف القطاعات، وقال سينها “إن الهند لديها أرخص وأفضل خدمات الاتصالات والدراجات النارية، وهناك ثورة تحدث أمامنا، والهند اليوم تستهلك المزيد من البيانات المتنقلة من أى بلد آخر بما فى ذلك الصين، لذا علينا أن نطور جوجل الخاصة بنا وفيس بوك وتينسنت”.

وأضاف سينها: “إذ تحدثنا عن يونيكورن، وهى شركة ذات قيمة سوقية تبلغ مليار دولار، ولا ينبغى أن نكون راضين عن الأمر، بل يجب أن نفكر فى شركات أكبر قيمتها تتجاوز عشرة مليارات دولار، ثم مائة مليار دولار، وإذا قمنا ببناء شركات بهذا الحجم، سيكون لدينا قيادة اقتصادية، وهذه هى الطريقة التى سنمنح بها الفرص الاقتصادية لشعبنا“.