النفط يرتفع متاثرا بمخاوف العقوبات الأمريكية على إيران والتوترات السعودية

ارتفاع أسعار النفط
ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط في تعاملات حذرة يوم الثلاثاءمتأثرة بمخاوف من تعطل إمدادات من الشرق الأوسط مع قرب فرض عقوبات أمريكية على إيران وتزايد التوترات مع السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم. حيث تبدد أثر التوقعات بزيادة إنتاج النفط الصخري الأمريكي ومخزونات الولايات المتحدة من الخام .

واتهم السناتور الأمريكي الجمهوري لينزي جراهام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بإصدار أمر بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وقال إن الأمير يعرض العلاقات مع الولايات المتحدة للخطر.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن ولي العهد السعودي ينوي التوسع في تحقيق بشأن اختفاء خاشقجي وإن الأمير لا يعلم بما حدث داخل القنصلية السعودية التي اختفى خاشقجي على ما يبدو بعد دخولها.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 63 سنتا، أو ما يعادل 0.8 بالمئة، ليبلغ في التسوية 81.41 دولار للبرميل، بينما اختتم خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي الجلسة مرتفعا 14 سنتا إلى 71.92 دولار للبرميل.

ويتوقع محللون أن تكون مخزونات النفط الأمريكية ارتفعت الأسبوع الماضي للأسبوع الرابع على التوالي، بنحو 2.2 مليون برميل، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز قبيل صدور بيانات معهد البترول الأمريكي وإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

ومن المقرر أن تصدر بيانات معهد البترول الأمريكي بحلول الساعة 2030 بتوقيت جرينتش يوم‭ ‬الثلاثاء، على أن يتم نشر تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الساعة 1430 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء.