النفط الكويتي ينخفض 44 سنتاً ليبلغ 71.95 دولارًا للبرميل

عبدالله المملوك
انخفض سعر النفط الكويتي احيث انخفضت التداولات أمس بواقع 44 سنتاً، ليبلغ 71.95 دولاراً للبرميل، مقابل 72.39 دولاراً للبرميل في تداولات اليوم السابق، وفقاً للأسعار المعلنة من مؤسسة البترول الكويتية.

وارتفعت أسعار النفط العالمية في نهاية تعاملات امس الخميس، ليواصل الخام الأميركي الصعود أعلى من 70 دولارًا، مع صدور تقرير أوبك الشهري.

وفي نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.4%، ليسجل 72.52 دولارًا للبرميل، بعد أن تراجع في وقت مبكر من التعاملات عند 70.95 دولارًا.

وفي التوقيت نفسه، ارتفع سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم يوليو بنحو 0.5%، ليصل إلى 70.29 دولارًا للبرميل، بعد أن كان متراجعًا عند مستوى 68.68 دولارًا.

وأبقت أوبك على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام الجاري عند 6 ملايين برميل يوميًا للشهر الثاني على التوالي.

في حين أظهر التقرير الشهري، ارتفاع إنتاج الدول الأعضاء في أوبك بنحو 390 ألف برميل يوميًا خلال الشهر الماضي، بقيادة السعودية.

وارتفعت أسعار الخام في الأسابيع القليلة الماضية وقفز برنت نحو 40% وسجل الخام الأمريكي مكاسب أكبر من ذلك في ظل توقعات بعودة الطلب بفضل نجاح بعض الدول في تطعيم مواطنيها ضد كورونا.

وتنتظر السوق أحدث بيانات أسبوعية عن مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة والتي ستصدر من معهد البترول الأمريكي اليوم الأربعاء.