النفط الكويتي يرتفع 71 سنتاً ليبلغ 71,19 دولاراً للبرميل

عبدالله المملوك

ارتفعت أسعار النفط الكويتي أمس بواقع 71 سنتاً، ليبلغ 71,19 دولاراً للبرميل، مقابل 70,48 دولاراً للبرميل، في تداولات اليوم السابق، وفقاً للأسعار المعلنة من مؤسسة البترول الكويتية.

وارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات أمس الخميس ، بعد قرار تحالف “أوبك بلس” بشأن سياسة الإنتاج والتفاؤل حيال تعافي الطلب على الخام.

وجاء ذلك عقب قرارات دول اوبك + بالإبقاء على سياسة الإنتاج الحالية حتى نهاية يوليو المقبل، والتي تستهدف زيادة المعروض 2.1 مليون برميل يومياً في الفترة بين مايو وحتى يوليو.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس هبوطاً بنسبة 0.05% أو 4 سنتات ليسجل 71.31 دولار للبرميل عند التسوية.

كما هبط سعر عقد خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يوليو بنسبة هامشية تعادل سنتين ليصل إلى 68.81 دولار للبرميل

وتراجعت أسعار النفط بشكل طفيف عند تسوية تعاملات الخميس، بعد بيانات المخزونات الأمريكية وعقب الصعود الملحوظ للأسعار في الجلسات الماضية.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات النفط الخام تراجعت 5.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثامن والعشرين من مايو الماضي، متجاوزة التوقعات التي كانت تشير لهبوط 3.3 مليون برميل.

في حين ارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بشكل مفاجئ بلغ 1.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي، وصعد مخزون المقطرات بنحو 3.7 مليون برميل.

وأظهر التقرير أن متوسط إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة تراجع إلى 10.800 مليون برميل يومياً في الأسبوع الماضي، بهبوط 200 ألف برميل عن الأسبوع السابق له.