النفط الكويتي يرتفع 67 سنتاً ليبلغ 77.18 دولاراً للبرميل

عبدالله المملوك

ارتفعت اسعار النفط الكويتي أمس بواقع 67 سنتاً، ليبلغ 77.18 دولاراً للبرميل، مقابل 76.51 دولاراً للبرميل في تداولات اليوم السابق، وفقاً للأسعار المعلنة من مؤسسة البترول الكويتية.

وصعدت أسعار النفط عند تسوية تعاملات أمس لتسجل مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي بدعم تراجع المعروض من الخام وإشارات تعافي الطلب.

وواصلت أسعار النفط الاستفادة من تراجع المخزونات الأمريكية من الخام، بالإضافة إلى استمرار تداعيات إعصار “إيدا” على السوق وسط مخاوف بشأن مشاكل الإمدادات في الشتاء.

وتوقع “راسل هاردي” المدير التنفيذي لشركة “فيتول” أن النفط يتجه على الأرجح لتجاوز مستوى 80 دولارًا للبرميل مع ارتفاع الطلب، ما قد يجبر منتجي “أوبك+” على إضافة المزيد من الإمدادات إلى السوق.

وأظهرت بيانات “بيكرهيوز” أن عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة ارتفع 10 منصات ليصل إلى 421 منصة في الأسبوع المنتهي في الرابع والعشرين من سبتمبر الجاري.

وشهد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر نوفمبر ارتفاعًا 1.08% أو 84 سنتًا ليصل إلى 78.09 دولار للبرميل عند التسوية، مسجلًا أعلى مستوياته في نحو ثلاث سنوات ومرتفعًا 3.6% في إجمالي تعاملات الأسبوع الجاري.

كما صعد خام نايمكس الأمريكي تسليم نوفمبر بنسبة 0.9% أو 68 سنتًا عند 73.98 دولار للبرميل، ليسجل مكاسب أسبوعية تبلغ 2.8%.