النفط الكويتي يرتفع 1.83 دولار ليبلغ 72.83 دولاراً للبرميل

عبدالله المملوك

ارتفعت أسعار النفط الكويتي أمس بواقع 1.83 دولار، ليبلغ 72.83 دولاراً للبرميل، مقابل 71 دولاراً للبرميل في تداولات اليوم السابق، وفقاً للاسعار المعلنة من مؤسسة البترول الكويتية.

وتراجعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات أمس الجمعة، لتسجل أكبر خسائر أسبوعية هذا العام مع القلق بشأن انتشار فيروس “كورونا” وبفعل قوة الدولار الأمريكي.
وتواصل حالات الإصابة بفيروس “كورونا” ارتفاعها في عدة مناطق حول العالم، حيث وصلت الإصابات الجديدة في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في 6 أشهر.

وتوقع “يو بي إس” في مذكرة نشرت الخميس الماضي أنه على الرغم من التحديات التي يفرضها متغير “دلتا” فإن العودة إلى الوضع الطبيعي الاقتصادي سوف تستمر حول العالم، وإن سوق الخام لا يزال في حالة عجز، كما يتوقع تداول خام برنت ما بين 75 و80 دولارًا للبرميل خلال النصف الثاني من العام.

وكشفت بيانات شركة “بيكرهيوز” ارتفاع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة منصتين ليصل إلى 387 منصة في الأسبوع المنتهي في السادس من أغسطس.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أكتوبر تراجعًا 0.8% أو 59 سنتًا عند 70.70 دولار للبرميل عند التسوية، لينخفض 6.2% في الأسبوع الجاري.

كما هبط سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم سبتمبر بنسبة 1.2% أو 81 سنتًا ليسجل 68.28 دولار للبرميل، مسجلًا خسائر أسبوعية 7.7% في أكبر هبوط أسبوعي منذ أكتوبر الماضي.