النفط الكويتي يرتفع 1.17 دولار ليبلغ 68.94 دولاراً للبرميل

عبدالله المملوك

ارتفعت أسعار النفط الكويتي أمس بواقع 1.17 دولار، ليبلغ 68.94 دولاراً للبرميل، مقابل 67.77 دولاراً للبرميل في تداولات اليوم السابق، وفقاً للأسعار المعلنة من مؤسسة البترول الكويتية.

وتراجعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات الجمعة، مع ترقب اجتماع منتجي الخام في الأسبوع المقبل ورصد توقعات الطلب العالمي.

وينتظر المستثمرون اجتماع الدول الأعضاء في تحالف “أوبك بلس” الثلاثاء المقبل، لرصد ما إذا كانوا سيواصلون سياسة الإنتاج الرامية لخفض وتيرة اتفاق تقليص الإمدادات تدريجياً.

وكان النفط قد سجل مكاسب في وقت سابق من التعاملات، بعد تقديرات المحللين بأن مستويات الطلب العالمي على النفط قد تصل إلى 100 مليون برميل يوميًا في الربع الثالث من العام الجاري تزامنًا مع موسم الرحلات في أوروبا والولايات المتحدة.

وكشفت بيانات “بيكرهيوز” أن عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة ارتفع 3 منصات ليصل إلى 359 منصة في الأسبوع المنتهي في الثامن والعشرين من مايو الجاري.

وشهد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يوليو هبوطاً بنحو 0.2% أو 15 سنتاً ليسجل 68.72 دولار للبرميل عند التسوية، لكنه سجل مكاسب أسبوعية بنسبة 3.4%، كما ارتفع 2.9% في شهر مايو.

كما هبط سعر عقد خام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو بنسبة 0.8% أو 53 سنتاً ليصل إلى 66.32 دولار للبرميل، لكنه سجل مكاسب تتجاوز 4% في الأسبوع الجاري وفي إجمالي شهر مايو.