النفط الكويتي يرتفع إلى 78,60 دولار للبرميل

كتب – عبدالله المملوك
ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 92ر2 دولار ليبلغ 60ر78 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الثلاثاء مقابل 68ر75 دولار في تداولات يوم الخميس الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفع خام برنت 34 سنتا ليبلغ 94ر78 دولار للبرميل في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الامريكي 41 سنتا ليبلغ 98ر75 دولار للبرميل.

وعالميا ارتفع خام “برنت” هامشيًا خلال تعاملات الأربعاء في ترقب صدور بيانات المخزونات الأمريكية وسط توقعات بانخفاضها، ومع متابعة آخر مستجدات جائحة “كورونا”.

وتلقت أسعار الخام دعمًا من تأخير كل من بريطانيا وفرنسا قرار تطبيق مزيد من القيود المتعلقة بالجائحة قبل نهاية العام، ولكن في الوقت نفسه أدى تراجع عدد الموظفين في سوق العمل نتيجة الجائحة إلى إلغاء آلاف الرحلات الجوية خلال عطلة الكريسماس في الولايات المتحدة.

من جانبه، ذكر نائب رئيس الوزراء الروسي “ألكسندر نوفاك” في تصريحات نقلتها وكالة “رويترز” أن إنتاج النفط قد يصل إلى مستويات ما قبل الجائحة بحلول مايو ويسجل 11.33 مليون برميل يوميًا.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم فبراير 0.2% إلى 79.11 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:00 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

فيما استقرت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم فبراير مسجلة 76.03 دولار للبرميل.

وكشفت بيانات معهد البترول الأمريكي هبوط مخزونات النفط 3.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع والعشرين من ديسمبر الجاري.

وتعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق اليوم بيانات المخزونات الرسمية.

Print Friendly, PDF & Email