النفط الكويتي يتراجع 21 سنتاً ليبلغ 74.58 دولاراً للبرميل

عبدالله المملوك

تراجعت أسعار النفط الكويتي أمس بواقع 21 سنتاً، لتبلغ 74.58 دولاراً للبرميل، مقابل 74.79 دولاراً للبرميل في تداولات اليوم السابق، وفقاً للأسعار المعلنة من مؤسسة البترول الكويتية.

وارتفعت أسعار النفط لأعلى مستوى في عامين ونصف عند تسوية تعاملات الجمعة، مع ترقب تطورات المعروض والتفاؤل بشأن تعافي الطلب.

ونجحت أسعار الخام في تسجيل ارتفاع للأسبوع الخامس على التوالي، مع تعافي النشاط الاقتصادي حول العالم وسط استمرار التطعيمات ضد فيروس “كورونا”.

وتتجه الأنظار إلى قرار “أوبك+” حول مستويات المعروض من الخام، وسط توقعات بزيادة الإمدادات 500 ألف برميل يومياً بداية من شهر أغسطس القادم.

وكشفت بيانات “بيكرهيوز” الأمريكية هبوط عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة منصة واحدة إلى 372 منصة في الأسبوع المنتهي في الخامس والعشرين من يونيو الجاري.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس ارتفاعاً بنحو 0.8% أو 62 سنتاً عند 76.18 دولار للبرميل عند التسوية، ليصعد 3.6% في الأسبوع الجاري.

كما ارتفع سعر عقد خام نايمكس الأمريكي تسليم أغسطس بنسبة 1% أو 75 سنتًا ليسجل أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018 عند 74.05 دولار للبرميل، مسجلاً مكاسب أسبوعية 3.9%.