النفط الكويتي يتراجع 1.4 دولار ليبلغ 73.88 دولاراً للبرميل

عبدالله المملوك
تراجعت أسعار النفط الكويتي أمس بواقع 1.4 دولار، ليبلغ 73.88 دولاراً للبرميل، مقابل 75.28 دولاراً للبرميل في تداولات اليوم السابق، وفقاً للأسعار المعلنة من مؤسسة البترول الكويتية.

وقلصت أسعار النفط هبوطها عند تسوية تعاملات الثلاثاء، مع رصد تطورات انتشار فيروس “كورونا” ووسط انتظار بيانات المخزونات في الولايات المتحدة.

ولاتزال سلالة “دلتا” الأسرع انتشارًا من فيروس “كورونا” تشهد تسارعاً لمعدلات العدوى، رغم استمرار برامج التطعيم ضد الفيروس في أنحاء العالم كافة

قال معهد البترول الأمريكي إن مخزونات النفط الخام تراجعت 879 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في الثلاثين من شهر يوليو الماضي.

وذكر المعهد الأمريكي عبر تقريره الأسبوعي، أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة انخفضت 5.751 مليون برميل في الأسبوع الماضي، كما تراجع مخزون المقطرات 717 ألف برميل.

ومن المقرر أن تعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء الأرقام الرسمية للمخزونات، وسط توقعات بهبوط مخزون النفط الخام 2.9 مليون برميل.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أكتوبر تراجعًا بنسبة 0.6% أو 48 سنتًا عند 72.41 دولار للبرميل عند التسوية، بعد أن سجل 71.05 دولار خلال التعاملات.

كما هبط سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم سبتمبر بنحو 1% أو 70 سنتًا ليسجل 70.56 دولار للبرميل، بعد أن تراجع لمستوى 69.19 دولار في وقت سابق من التعاملات.