النفط الكويتي يتراجع 1.38 دولار ليبلغ 73.56 دولاراً للبرميل

عبدالله المملوك
تراجعت أسعار النفط الكويتي أمس بواقع 1.38 دولار، ليبلغ 73.56 دولاراً للبرميل، مقابل 74.94 دولاراً للبرميل في تداولات اليوم السابق، وفقاً للأسعار المعلنة من مؤسسة البترول الكويتية.

وارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات أمس الثلاثاء، مع القلق بشأن السلالات الجديدة من فيروس “كورونا” ووسط ترقب اجتماع “أوبك بلس” هذا الأسبوع.

حيث أفادت تقارير أن تحالف “أوبك+” قد يتخذ قرارًا على هامش الاجتماع المقرر يوم الخميس المقبل بزيادة إنتاج النفط بدءًا من أغسطس، وسط توقعات بوجود عجز في السوق خلال النصف الثاني من هذا العام.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس ارتفاعًا بنحو 0.1% أو 8 سنتات ليسجل 74.76 دولار للبرميل عند التسوية.

كما صعد خام نايمكس الأمريكي تسليم أغسطس بأقل من 0.1% أو 7 سنتات ليصل إلى 72.98 دولار للبرميل.

في سياق متصل أعلن معهد البترول الأمريكي عن تراجع مخزونات النفط الخام بواقع 8.15 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس والعشرين من شهر يونيو الجاري.

وذكر المعهد الأمريكي عبر تقريره الأسبوعي، أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة ارتفعت 2.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي، كما صعد مخزون المقطرات 428 ألف برميل.

وينتظر المستثمرون إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء البيانات الرسمية بشأن المخزونات، وسط توقعات بهبوط 4.7 مليون برميل.