النفط الأمريكي يسجل أعلى مستوى له خلال 2019

النفط الأمريكي يسجل أعلى مستوى له خلال 2019
النفط الأمريكي

ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة، مع ارتفاع الخام الأمريكي إلى أعلى مستوى له حتى الآن هذا العام، حيث من المحتمل أن يكون خفض الإنتاج بقيادة أوبك والعقوبات الأمريكية ضد فنزويلا وإيران قد خلقت عجزًا طفيفًا في المعروض العالمي في الربع الأول.

تم تداول العقود الآجلة في نيويورك بالقرب من أعلى مستوى خلال أربعة أشهر، وعلى الطريق لتحقيق تقدم بنسبة 4.6٪ أسبوعيًا. وحثت أمانة أوبك المنتجين على مواصلة منع وجود فائض هذا العام، قبل اجتماع نهاية الأسبوع حيث يمكن مناقشة اقتراح المملكة العربية السعودية لتمديد التخفيضات خلال النصف الثاني من العام. أضاف الانخفاض المفاجئ في مخزونات الخام الأمريكي يوم الأربعاء إلى الدلائل على تضييق السوق.

ارتفع النفط الخام بنسبة 30% تقريبًا هذا العام مع قيام منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وشركائها من الحلفاء – المعروفين باسم أوبك + – بتخفيض إنتاجهم لإعادة توازن السوق. أدى انخفاض الإنتاج غير الطوعي من أعضاء التحالف بما في ذلك فنزويلا وإيران إلى زيادة الضغط على الإمدادات. مع ذلك، لا تزال المخاوف المستمرة بشأن الإنتاج القياسي في أمريكا وشجارتها التجارية الطويلة الأمد مع الصين التي تهدد بإضرار النمو العالمي، بالتؤثير على الأسعار.

تم تداول وسيط غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل عند 58.62 دولار للبرميل في بورصة نيويورك التجارية، بارتفاع 1 سنت، في 1:34 بعد الظهر في طوكيو. وارتفع العقد 35 سنتا إلى 58.61 دولار يوم الخميس، وهو أعلى مستوى منذ 12 نوفمبر.

ارتفع سعر خام برنت لشهر مايو بمقدار 2 سنت إلى 67.25 دولار للبرميل في بورصة ICE Futures Europe في لندن. ارتفع العقد 2.3% هذا الأسبوع، بعد إغلاق 32 سنتًا إلى 67.23 دولار يوم الخميس. تم تداول الخام القياسي العالمي بعلاوة 8.34 دولار إلى خام غرب تكساس الوسيط لنفس الشهر.