الناصر: أرامكو السعودية في الصدارة العالمية لصناعة البتروكيماويات.. والقادم أكبر

قال أمين الناصر المدير التنفيذي لأرامكو السعودية، إن أي أزمة اقتصادية قد لا تتأثر بها أرامكو كون إنتاجها وإمكانياتها معروفة، موضحًا أن كل النجاحات التي حققتها الشركة كانت بفضل التقنية التي تمتلكها وليس فقط بسبب حجم الموارد النفطية، مضيفًا: “نحن في الصدارة العالمية في صناعة البتروكيماويات والقادم أكبر”.

وأكد المدير التنفيذي لأرامكو السعودية، اليوم الثلاثاء، التزام المملكة بالاكتتاب العام مثلما صرح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، ولكن التفاصيل ستعلن لاحقاً حسب ظروف السوق.

وأوضح الناصر أن 30% من نسبة النمو ستكون من البتروكيماويات، قائلا: “نعمل أيضًا على توازن في البتروكيماويات وهي إحدى أهم المجالات لدينا ونهدف لتحقيق توازن بين الصادرات والواردات في النفط، ولدينا برنامج تحولي بدأ منذ 7 سنوات، وأرامكو السعودية هي القائد في قطاع النفط والغاز”.

وانطلقت فعاليات مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار للعام 2018، اليوم، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبرئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة.