الموت يغيب احمد محمد جعفر اول رئيس لشركة نفط الكويت

كتب عبدالله المملوك

غيب الموت أمس أحد رجالات الكويت المخلصين وأحد قيادات القطاع النفطي الكويتي منذ بداية تاسيس العمل في القطاع أحمد محمد جعفر .

وترجل القيادي السابق احمد محمد جعفر الذي عمل منذ سن صغير في المجال النفطي حيث عاصر تاسيس الشركات وتنظيم العمل فيها اداريا وتشغيليا ومثل أحد رموز و قامات العمل وأول رئيس لمجلس ادارة شركة نفط الكويت .

وانتقل إلى رحمة الله تعالي الفقيد أمس حيث يعتبر جعفر أول رئيس لمجلس ادارة شركة نفط الكويت ورئيس نادي الشباب الرياضي السابق.

وشغل الفقيد احمد محمد جعفر العديد من المناصب القيادية ابرزها المدير العام للإدارة في شركة نفط الكويت حيث تولي قطاع الأعمال الإدارية والتنظيمية وآلية التوظيف في الشركة وغيرها من المناصب التنفيذية والادارية وكذلك في مجالس ادارات الشركات النفطية التابعة للقطاع النفطي .

عمل جعفر في شركة نفط الكويت والقطاع النفطي قرابه الاربعين عاما حيث بدأ مسيرته العملية بشركة نفط الكويت في سن مبكره منذ خمسينات القرن الماضي وتدرج في المناصب الادارية والقيادية منصب تلو الاخر الي ان تولي منصب رئيس مجلس ادارة الشركة في بداية السبعينات .

من ابرز انجازات ومساهمات الفقيد جعفر انه عمل وبكل جهد وعزيمة من اجل خدمة الوطن وتكوين اسس قوية للشركة بسواعد وكوادر وطنية كويتية في وقت كانت ابرز القيادات والموظفين في الشركة من الدول الاجنبية ، وهو ما ساهم بشكل كبير في تكوين صفوف متتالية من القيادات الكويتية الذين حملوا راية العمل في الشركة واصبحوا قيادات الشركة ورجالات للقطاع النفطي في مختلف شركات القطاع النفطي الكويتي.