المرزوق: تعيين أكثر من 3000 كويتي في “البترول” خلال عامين

نفى وزير النفط وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق وجود عقود بين وزارة النفط وشركات أجنبية مفلسة، مضيفاً أن الوزارة ليس عليها أحكام قضائية نهائية لم تقم بتنفيذها. وبين الوزير في وثيقة حكومية حصلت النهار على نسخة منها أن مؤسسة البترول وشركاتها التابعة ملتزمة بتعيين العمالة الوطنية ضمن خططها الاستراتيجية، مبيناً أن عدد الوظائف التي ستقوم بتوظيفها خلال العام 2018/2019 سيصل الى 1810 موظفين فيما سيصل عدد من تخطط مؤسسة البترول لتوظيفهم في 2019/2020 سيكون بحدود 1408 موظفين ليصل اجمالي عدد العمالة الوطنية التي ستوظفهم المؤسسة خلال عامين بحدود 3218 من العمالة الوطنية خلال عامين.

وقال المرزوق إنه لا توجد دراسة لانشاء معهد أكاديمي متخصص، موضحاً أن تسرب النفط في أحد أنابيب حقل الرتقة نتج عن خطأ أحد العمال الموجودين في شركة مقاولات وأنه تم التعامل مع التسرب ووقف الخط لمدة 63 ساعة وقامت شركة نفط الكويت باصلاح الاضرار التي أصابت الخط نتيجة خطأ سائق معدة يعمل لدى شركة مقاولات متعاقدة مع وزارة الأشغال.

وقد طالبت شركة نفط الكويت وزارة الأشغال بدفع تكاليف اصلاح الضرر الذي قام به العامل كونه يعمل في شركة مقاولات تعمل لدى وزارة الأشغال.