اللجنة الكويتية – الروسية تبحث تطورات سوق النفط العالمية

كشفت مصادر مطلعة أن اجتماعات اللجنة الكويتية – الروسية، بحثت عدداً من الموضوعات المهمة خلال الأيام الماضية على رأسها آخر التطورات حول السوق النفطية العالمية، وتعاون روسيا مع «أوبك» إلى جانب عدد من الملفات الأخرى، منها عمليات الأبحاث والدراسات والتعاون العلمي والتكنولوجي.
وبحسب “الراى”أوضحت المصادر، أن اللجنة المشتركة ستختتم أعمالها اليوم بالاجتماع الوزاري برئاسة وزير النفط الكويتي، وزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل، ورئيس الوفد الروسي، وزير الدولة لشمال القوقاز، يوري زولو تاريوف، وذلك بالتوقيع على محضر الاجتماع الرئيسي المجمع لفرق العمل المشكّلة.
وأشارت المصادر إلى أن اللجنة المشتركة تابعت أعمالها على مدار الأيام الثلاثة الماضية في شتى المجالات برئاسة ومتابعة مستمرة من وكيل وزارة النفط الشيخ طلال الناصر الصباح، حيث تم خلالها تشكيل 3 فرق عمل متخصصة معنية بصياغة وبحث كافة سبل التعاون بين الجانبين في كل قطاع، ومن ثم التوقيع على محضر الاجتماع الرئيسي للفرق المشكلة.
وأوضحت أن الفرق التي تم تشكيلها تضم كلاً من: الفريق الأول يشمل الجانب المالي والتجاري والاستثماري، في حين يشمل الفريق الثاني قطاع الطاقة، والفريق الثالث الزراعة والتغذية والتعاون في مجال العلم والتكنولوجيا مع مركز الأبحاث العلمية.
ويضم الوفد الروسي عددا من المسؤولين الحكوميين وعدداً كبيراً من رجال الأعمال الروس في شتى المجالات، إذ إن اللجنة الكويتية الروسية معنية بكل القطاعات، ومنذ تشكيل اللجنة المشتركة أوكل لوزراة النفط الكويتية رئاسة اللجنة والتنسيق مع كافة الجهات المعنية.