“الكيماويات البترولية”: ميكنة إدارة العقود لتحقيق الشفافية ودعم التحول الرقمي

يعزز قدرة الشركة على استمرارية العمل في جميع الحالات الطارئة، كالإجراءات الاحترازية المطبقة خلال جائحة كورونا

كتب – عبدالله المملوك

أعلنت شركة صناعة الكيماويات البترولية عن الانتهاء بنجاح من مشروع ميكنة نشاطات سير العمل الداخلية للدورة المستندية للعقود، بدءًا من تقديم الطلب للمناقصة والطرح والترسية، وانتهاءً بإدارة تنفيذ العقد.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية في شركة صناعة الكيماويات البترولية المهندس شافي طالب العجمي في بيان صحفي إن المشروع يحقق فوائد كثيرة، منها توفير الوقت والجهد، وتقديم أعمال ذات جودة عالية، بالإضافة إلى توفير المعلومات لجميع الأطراف ذات الصلة بدقة عالية، مما يحقق الشفافية والحوكمة في إدارة العقود.

وأضاف العجمي أن الشركة تقوم حالياً بالعمل على استكمال ميكنة العقود مع الجهات الخارجية، والتي لها علاقة بالتعامل مع الموردين والمقاولين، وذلك من خلال مشروع المنصة الالكترونية الموحدة، مما يعزز من قدرة الشركة على استمرارية العمل في جميع الحالات الطارئة، ومنها على سبيل المثال الإجراءات الاحترازية المطبقة خلال جائحة كورونا.

يذكر أن شركة صناعة الكيماويات البترولية وضعت العديد من المبادرات في مجال الحوكمة والأمن السيبراني ومبادرات السحابة الإلكترونية وتحليل البيانات والذكاء الاصطناعي والعمل عن بعد، وذلك ضمن خطتها لتطوير أعمالها بالتحول الرقمي في الأعمال والتركيز على الابتكار لتحقيق إستراتيجية مؤسسة البترول الكويتية للعام 2040 لصناعة البتروكيماويات.