الكويت.. وزير النفط يستقبل سفير جمهورية أوكرانيا

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء بالكويت الدكتور محمد عبداللطيف الفارس في مكتبه بمجمع القطاع النفطي يوم الخميس الموافق 24 مارس 2022 سعادة السفير الدكتور ” ألكسندر الآنوتسا ” سفير جمهورية أوكرانيا والوفد المرافق له.

وتناول اللقاء بحث العلاقات القائمة وسبل تعزيز أوجه التعاون في مختلف المجالات التنموية وبالخصوص في قطاعات النفط والغاز بما يلبي المصالح المشتركة بين البلدين.

اتفق خبراء سوق النفط على أن الخام والمنتجات المكررة الروسية مثل الديزل لن تعود إلى السوق الأوروبية في أي وقت قريب، حتى لو تم الاتفاق على وقف إطلاق النار مع أوكرانيا

وتوقع البعض أن أسعار النفط الخام قد تتجاوز 200 دولار للبرميل هذا العام، بسبب المقاطعة الدولية المتزايدة لروسيا والافتقار إلى مصادر بديلة للإمداد.

وذكر أحد أشهر مديري صناديق التحوط في قطاع الطاقة في قمة “فاينانشال تايمز للسلع” أن إمدادات النفط الروسي إلى أوروبا سوف تختفي في أعقاب غزو “فلاديمير بوتين” لأوكرانيا، مما يؤدي إلى إعادة تشكيل دائمة لأسواق الطاقة العالمية ، لافتاً أن فقدان الإمدادات الروسية في الجانب الأوروبي إلى الأبد، وأن النفط قد يصل إلى 250 دولارًا للبرميل هذا العام، أي ضعف المستويات الحالية. كما توقع البعض ارتفاع أسعار النفط ما بين 200 دولار إلى 250 دولاراً للبرميل هذا العام.