الكويت تفتتح محطة لإنتاج النفط الخفيف والغاز الحر

أعلنت شركة “نفط الكويت” حكومية، اليوم، عن افتتاح محطة غرب الروضتين لإنتاج النفط الخفيف والغاز الحر،وأضافت الشركة، في بيان اليوم، أن غرب الروضتين تعد المحطة الثانية من أصل 3 محطات مماثلة، بهدف المساهمة في تعزيز إنتاج الغاز الحر والنفط الخفيف تدريجيا. والروضتين، حقل نفطي ومائي يقع في شمال الكويت وتحديدا في منطقة الروضتين اكتشف في 1955.

وبحسب البيان، الذي نقلته وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، من المرتقب تشغيل المحطة الثالثة والأخيرة في شرق الروضتين خلال الأشهر المقبلة، وفقا لما ذكرته وكالة “الأناضول” التركية للأنباء.

ولفت البيان إلى أنه من المتوقع أن يصل إنتاج الغاز الحر خلال الربع الأول من السنة المالية المقبلة إلى 500 مليون قدم مكعبة يوميا، في حين يتوقع أن يرتفع إنتاج النفط الخفيف بواقع 200 ألف برميل يوميا بحلول الفترة نفسها.

وتبدأ السنة المالية في الكويت، مطلع أبريل حى نهاية مارس من العام تالي له. وتمتلك الكويت، عدة حقول منتجة للنفط الخفيف والغاز منها حقول “كراع المرو” و”كبد” و”رحية” و”أم الروس” و”ركسة” و”كحلولة”.

وشركة نفط الكويت، التي تأسست في 1934، هي تابعة لمؤسسة البترول الكويتية ومسؤولة عن أنشطة عمليات التنقيب، والمسوحات البرية والبحرية، وحفر الآبار التجريبية، وتطوير الآبار المنتجة، بالإضافة إلى التنقيب عن النفط الخام والغاز الطبيعي.

Print Friendly, PDF & Email