الكويت تخطط لزيادة إنتاج الغاز إلى مليار قدم مكعبة

تحدّث وزير النفط الكويتي، محمد الفارس، عن خطط بلاده لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي، إلى جانب استمرار الحفاظ على حصة إنتاج النفط كما هي ضمن تحالف أوبك+، ضمن رؤية الكويت الجديدة 2035.

إقرأ أيضا..الرئيس التركي يسعى لاتفاق مع موسكو لتسديد فواتير الغاز بالليرة

وأشار إلى أهمية الغاز الطبيعي باعتباره وقودًا انتقاليًا، مستعرضًا عددًا من التحديات العالمية في السوق خلال هذه الآونة.

وقال إننا “في الكويت نعمل على زيادة إنتاج الغاز؛ لمواكبة الطلب العالمي المتزايد، ولإتاحة فرص استثمارية جديدة للبتروكيماويات.. حجم إنتاج الغاز الحر أكثر من 500 مليون قدم مكعبة، والمستهدف الوصول لمليار قدم مكعبة”.

وأضاف أن “الغموض موجود في أسواق الغاز أو النفط، وعملاؤنا ما زالوا يطلبون الكميات ذاتها، ومن ناحيتنا -مزودين للأسواق العالمية- نرى العملاء يطلبون الكميات ذاتها، لكن هناك تساؤلات حول المستقبل الاقتصادي للعالم في ظل زيادة أسعار الفائدة والركود المتوقع في الاقتصادات العالمية ومدى تأثيره في الطلب على النفط الخام”، بحسب الكلمة التي نقلتها عنه صحيفة “الراي” المحلية، واطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

أشار وزير النفط الكويتي، في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه الشيخ نواف سعود الصباح، إلى الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها بلاده حاليًا في قطاع الغاز على مستوى البنية التحتية.

وقال: “لدينا منشآت لاستيراد الغاز أكبر من احتياجاتنا، وننظر الآن في كيفية استخدام هذه القدرة لزيادة إيرادات الكويت.. أهم الخطط حاليًا تتمثل في المحافظة على إنتاج النفط وننتج حصتنا حسب أوبك+، ولدينا الخطط التي تسمح لنا بزيادة الإنتاج متى ما طلب السوق”.

وتابع: “شاهدنا تفاعل قطاع النفط والغاز نتيجة التقلبات الهائلة خلال العامين الماضيين وكيف أثرت جائحة فيروس كورونا بشكل كبير في حياتنا وفي الاقتصاد العالمي”.

Print Friendly, PDF & Email