«الكهرباء»: 64 محطة جاهزة لإيصال التيار في الوفرة

كشف الوكيل المساعد لقطاع شبكات التوزيع الكهربائية في وزارة الكهرباء والماء المهندس مطلق العتيبي عن إيصال التيار الكهربائي إلى 64 محطة تحويل ثانوية في منطقة الوفرة السكنية، وتشغيلها استعداداً لايصال التيار إلى القسائم التابعة لتلك المحطات، وفقا للخطة الموضوعة للمنطقة بالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية.
وقال العتيبي في تصريح صحافي «إن منطقة الوفرة بها قرابة 194 محطة ثانوية، وتحرص الوزارة على تشغيلها، وفقا للجداول الموضوعة لتلك المحطات»، مشيرا إلى حرص الوزارة على ايصال خدماتها المختلفة لكافة المستهلكين والاستفادة منها خاصة في المناطق السكنية الجديدة.
ولفت إلى ان القطاع يقوم بتشغيل ما بين 4 إلى 5 محطات ثانوية أسبوعيا، بحسب الأعمال في كل محطة، مبينا أن منطقة الوفرة تضم 2500 قسيمة.
وقال إن القطاع وافق خلال الفترة الماضية على 707 طلبات ترخيص ايصال تيار، وجاري استكمال بقية الاجراءات، لافتا إلى أن الوزارة أوصلت فعليا التيار الكهربائي إلى قرابة 73 قسيمة. ودعا العتيبي كافة المستهلكين في منطقة الوفرة السكنية لاستخدام أجهزة التكييف الموفرة ذات الجودة العالية، لتقليل قيمة فواتيرهم، مثمنا جهود أبناء الوزارة العاملين على ايصال التيار الكهربائي إلى منطقة الوفرة السكنية وجميع المناطق الجديدة.
من جهة أخرى، وافق الجهاز المركزي للمناقصات المركزية، على طلب الوزارة بطرح مناقصة توريد وتركيب 4 محولات تحويل رئيسية في منطقة الصباح الطبية لمدة 24 شهرا وبموجب هذه الموافقة سيتم الاعلان عنها، وفتح المجال أمام الشركات المصنفة لدى الجهاز، لتقديم عطاءاتها للجهاز خلال فترة سيتم تحديدها من الجهاز ودراسة هذه العطاءات من قبل الوزارة ومن ثم الترسية.
وأوضحت مصادر مطلعة ان تركيب المحولات الاربعة، يأتي ضمن التزام الوزارة بتحديث وتطوير شبكات النقل والتوزيع، بما يؤهلها لاستيعاب الطلب المتزايد على الكهرباء، لا سيما فيما يتعلق بخطط التنمية والتوسعات الأخيرة، التي شهدتها المباني الطبية في منطقة الصباح.