القطاع النفطي الكويتي يطلق الملتقى الافتراضي للاحتفاء بقصص النجاح للمرأة الكويتية

كتب – عبدالله المملوك
احتفلت مؤسسة البترول الكويتية والشركات النفطية التابعة باليوم العالمي للمرأة من خلال إقامة ملتقى افتراضي من تنظيم مجلس التنوع و الشمولية في القطاع النفطي أقيم تحت رعاية الرئيس التنفيذي بالوكالة لمؤسسة البترول الكويتية السيدة وفاء الزعابي.

وهدفت الاحتفالية لتعزيز وإبراز الوجه الحضاري للمرأة الكويتية وتأكيداً للدور الإيجابي والريادي ومسيرتها الاجتماعية والسياسية وعطائها الدائم في بناء المجتمع.

و انطلقت فقرات الملتقى بعرض فيلم قصير يسلط الضوء عن النساء العاملات في مؤسسة البترول وشركاتها التابعة على اختلاف مواقع العمل، تلاه استعراض قصص نجاح مشهودة للمرأة الكويتية في تحقيق الصدارة محلياً وعالميا في كافة المجالات و منها قصة أول موظفة كويتية انضمت للقطاع النفطي الكويتي على الاطلاق وهي المرحومة شريفة القطامي على لسان شقيقتها رائدة الحركة النسائية في دولة الكويت الأخت لولوة القطامي. كما استضاف الملتقى معالي وزيرة الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس لتسليط الضوء على قصة نجاحها في العمل السياسي. كما أجريت مقابلة مع كل من سهام الزروقي أول امرأة كويتية تتولى منصب محافظ دولة الكويت لدى منظمة الأوبك ، والسيدة بدرية عبدالرحيم الحائزة على جائزة أفضل سيدة في مجال النفط والغاز لعام 2016 ضمن جوائز معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك).